عمان - غازي القصاص

يبدأ لاعبو المنتخب الوطني لكرة الطاولة اليوم مشوارهم في مسابقتي فردي الرجال والسيدات ضمن بطولة العالم التي تُقام منافساتها في العاصمة الهنجارية، وتتضمن إلى جانب الفردي مسابقتي الزوجي للرجال والسيدات والمحتلط.

وكان لاعبو المنتخب الوطني وصلوا أمس إلى بودابست، وجاءت القرعة التي سُحبت هناك على النحو الآتي:

مسابقة الرجال: يدخل اللاعبون الذين لديهم تصنيف متميز المنافسات اعتباراً من الأدوار المتقدمة، بينما بقية اللاعبين وزعوا على (79) مجموعة ضمت كل منها (3) لاعبين يتأهل لاعب واحد عن كل مجموعة للدور التالي.

وجاء زيد أبو يمن أول البطولة التصنيفية الأخيرة في مجموعة ضمت لاعب هنجاري وآخر من بليجكا، وزياد الدميسي جاء في مجموعة ضمت لاعب نرويجي وآخر دنماركي، وسلامة محفوظ في مجموعة ضمت لاعب ماليزي.

مسابقة فردي السيدات: تدخل اللاعبات اللاتي لديهن تصنيف متميز المنافسات من أدوار متقدمة، بينما وزعت بقية اللاعبات على (60) مجموعة ضمت كل منها (3) لاعبات تتأهل لاعبة واحدة من كل مجموعة للدور التالي للدور التالي، جاءت تيماء أبو يمن أول البطولة التصنيفية الأخيرة في مجموعة ضمت لاعبة فنلندية واُخرى من بيلاروسيا، فيما جاءت سوار أبو يمن في مجموعة ضمت لاعبة من بيلاروسيا واُخرى إسبانية.

- مسابقة زوجي المختلط: تُقام بطريقة خروج المغلوب، وجاء الثنائي زيد أبو يمن وشقيقته تيماء مع ثنائي منجولي، وجاء الثنائي زياد الدميسي وسوار أبو يمن مع ثنائي برازيلي، وتُسحب قرعة زوجي الرجال التي يُشارك فيها الثنائي زيد وزياد، وزوجي السيدات التي يُشارك فيها الثنائي تيماء وسوار في وقت لاحق.