عمان - عودة الدولة

يخضم الحكم الدولي لكرة القدم محمد مفيد للتقييم الأخير للدخول بقائمة النخبة الآسيوية الذي سيكون بمثابة تحديد المصير القاري.

وعلمت $ أن الاتحاد الآسيوي سيوفد مقيم الحكام البحريني جاسم محمود لاختبار مفيد خلال مباراة البقعة والفيصلي عند السابعة والنصف يوم الجمعة الثالث من الشهر القادم على ستاد عمان في الأسبوع (21) من دوري «المناصير» للمحترفين.

واجتاز مفيد التقييم السابق نهاية آذار الماضي تحت اشراف خبير التحكيم الكويتي سعد كميل والذي تابع الحكم أثناء قيادته المقابلة التي فاز فيها شباب الأردن على الحسين برباعية دون رد بالأسبوع (17) على ستاد الملك عبدالله الثاني، وهو المكان الذي شهد الاختبار الأول عندما قاد مفيد مقابلة انتهت لصالح السلط على الوحدات 2-1 في انطلاق مرحلة الاياب من الدوري التي راقبها للتقييم، السعودي خليل جلال.

ويأتي تسلسل التقييم، بأن يخاطب «الآسيوي» الاتحاد الأهلي ويطلب ارسال مواعيد ثلاث مباريات ضمن بطولة الدوري ويختار الاتحاد القاري واحدة حسب التنسيق بين الفريق المقيم.

من جهة أخرى وعلى ذات الصعيد التحكيمي، عاد المقيم اسماعيل الحافي من البحرين بعد أن راقب المواجهة التي خسرها المالكية امام ضيفه القادسية الكويتي 1-2 بكأس الاتحاد الآسيوي.

ويغادر اليوم عوني حسونة إلى كوريا الجنوبية للاشراف التقييمي على حكام مباراة بدوري الأبطال الآسيوي، ويعود غدا الحكمين أدهم مخادمة وأحمد فيصل من ماليزيا بعد مشاركتهما بورشة متخصصة بتقنية الفيديو.

كما ينتظر أن يتلقى الاتحاد الأردني طلباً من نظيره اللبناني لطاقم يقود مباراة مهمة هناك.