عمان - بلقيس خشمان

يستهل غداً الأحد لاعبو المنتخب الوطني لألعاب القوى سامر الجوهر وعواد الشرفات ومصعب المومني مشاركتهم في منافسات النسخة الثالثة والعشرين لبطولة آسيا للرجال والنساء التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة على ستاد خليفة الدولي وتستمر حتى (24) الجاري.

ويظهر الجوهر والشرفات في مسابقة ٨٠٠م، والمومني في فعالية رمي القرص، فيما يبدأ بعد غدٍ الاثنين شريف العطاونة مشاركته في البطولة من خلال سباق ٥٠٠٠م ومحمد البحيري في الوثب العالي، والمومني بمسابقة دفع الكرة الحديدية، بينما يقام الثلاثاء المقبل سباق ١٥٠٠م الذي يشارك فيه الجوهر والشرفات والعطاونة، في حين تشارك زينة عابدين في مسابقة السباعي التي تقام في اليوم ذاته.

وكان وفد المنتخب غادر أمس إلى البطولة، ويرأسه نائب رئيس اتحاد اللعبة جاسر النويران، ويضم إداري المنتخبات الوطنية خضر رحال والمدربين كمال المومني وعطا البلوي والبولنديين هاس وآدم وأخصائية العلاج بولينا إلى جانب اللاعبين الستة.

وتشهد البطولة مشاركة ما يقارب 1000 لاعباً ولاعبة من أبرز نجوم اللعبة في القارة الصفراء، يتنافسون على المراكز الأولى و الفوز بـ186 ميدالية من خلال 21 مسابقة للرجال ومثلها للنساء، إضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي سيقام للمرة الأولى خلال البطولة الآسيوية .

من جهة ثانية، يخوض صباح اليوم رئيس اتحاد اللعبة المحامي سعد حياصات انتخابات الاتحاد الآسيوي (الكونجرس) التي ستجري خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد على هامش البطولة، حيث ترشح لمنصب الرئيس الذي ينافسه معه الرئيس الحالي القطري دحلان الحمد.

كما ينافس ابراهيم ابو عصبة على عضوية لجنة اختراق الضاحية ومعتصم ملكاوي على لجنة المدربين والغفري على اللجنة الفنية.

وكان حياصات أجرى العديد من المشاروات مع بعض الاتحادات الأعضاء في آسيا والتي بدورها أعلنت دعمها له ما يدعو للتفاؤل بالمنافسة بقوة على رئاسة الاتحاد الآسيوي.