جرش - فايز عضيبات



قال مدير الصندوق المعونة الوطنية في محافظة جرش الدكتور بشار بني دومي ان الصندوق اعتمد في تسليم استحقاقات المنتفعين من خلال المحافظ الالكترونية او عن طريق الصراف الآلي في البنوك والبالغة 8 مواقع في مدينة جرش واعتماد بنكين لهذه الغاية.

ولفت بني دومي الى ان جرش تطبق هذا النظام للتخفيف على المنتفعين وتيسير عملية حصولهم على استحقاقاتهم والتخلص من حالات الانتظار امام مكاتب البريد التي انتهى دورها في هذا المجال لافتا الى تحويل 1116 حالة للاستلام عن طريق تلك المحافظ.

واشار الى ان عدد المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية في جرش خلال الربع الاول من العام الجاري بلغ نحو أربعة آلاف مواطن من مختلف مناطق محافظة جرش بمجمل صرفيات شهرية بلغت 300 الف دينار.

وقال ان الصندوق قدم معونات التأهيل الجسماني خلال الربع الاول من العام الجاري لعشرين أسرة بواقع 15 الف دينار كما تم صرف معونات نقدية طارئة بمجمل 25 الف دينار لافتا الى ان عدد حالات المعاقين الذين تنطبق عليهم المعونات في المحافظة بلغ 250 حالة.

وبين ان الصندوق يقدم خدمات متعددة للفئات المنتفعة منها خدمات التأمين الصحي والتأهيل الجسماني وخدمات الحالة الطارئة العادي منها: وفاة أحد افراد الأسرة او حريق منزل او التعرض لحادث او سجن رب الاسرة او الجلوة العشائرية.

وأضاف انه يتم من خلال الصندوق تنفيذ متابعات سنوية شاملة لكل الحالات المنتفعة للصندوق اما بالزيارات الميدانية او من خلال قاعدة البيانات المحوسبةو الربط الالكتروني للاستعلام الشامل عن المنتفعين بالتعاون مع الشركاء.