عمان - عودة الدولة

حصد الليلة الماضية الهومنتمن اللبناني بطولة غرب آسيا لكرة السلة للسيدات بعد تخطيه المضيف الفحيص 94-67 (48-32) بقاعة النادي.

وظهر منذ البداية أفضلية الفريق اللبناني من خلال السيطرة على المجريات رغم محاولات من لاعبات الفحيص دون جدوء، وحل باهمان الايراني ثانياً والفحيص ثالثاً، واقيمت المسابقة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.

وتناوب امين عام اتحاد غرب آسيا جان ثابت، وأمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود ورئيس نادي الفحيص ايمن سماوي على تتويج الفرق الفائزة وسط مشاهد احتفالية.

الفحيص (67) الهومنتمن (94)

باغت الهومنتمن سلة الفحيص بهجمات متواصلة قادتها ليلى فارس والبارزة كاريس بيلنق إلى جانب ميرامار مقداد وليلى غصن وريبيكا عقل فكان التقدم السريع 9-2، رغم محاولات دانا فضة ورشا عبدو وفرح ابو عابد وموريد مونيقا ويارا حمادة على فترات، وتم التوغل وارسال الكرات لكن اهدار الفرص السهلة جعل الهومنتمن يستغل الأمر ويعزز النقاط 16-7، وشاركت فرح الشياب للمساندة وسجلت موريد ثلاثية فردت ميري توروس مع نهاية الربع الأول لصالح الهومنتمن 28-11.

تكررت مجهودات الفحيص للعودة للمشهد ونشطت رشا وليليان ابو جبارة لكن المتابعات تحت السلة لم تثمر سوى عن زيارات قليلة ومع ذلك أبقى الهومنتمن تحت السيطرة 33-21، وكلما اراد الفحيص الاقتراب، تحجب ريبيكا وشيرين المحاولات عن فضة ويارا لتصل الغلة للفريق اللبناني 48-32 قبل الاستراحة.

دخل الفحيص الربع الثالث على أمل التقليص بتعليمات الجهاز الفني وطلب الهدوء ووقف اضاعة الكرات السهلة، وجربت موريد التصويب من خارج المنطقة ثم سعت الشياب للتسجيل واصبحت النتيجة على دقائق للهومنتمن 54-40، بفضل ثلاثية وبراعة ميري توروس، مع ظهور انطلاقات سارة عباسي من الفحيص ليمضي الجزء الثالث بثلاثية تالا شهابات ومثلها من توروس للهومنتمن 70-48.

لم يختلف الربع الأخير عن تفاصيل غيره، هجوم لبناني واهدار للفحيص فسجلت لاعبات الهومنتمن بالرميات والرقم يشير لصالحهن 81 -55، خصوصاً ان شيرين الشريف تألقت من الجانب اللبناني، واعتمد الفحيص على محاولات فردية فكانت الدقائق المتبقية دون تغييرات على الواقع ليمضي الهومنتمن بالتسجيل والاحتفال باللقب.