إربد - علي الشريف

مندوباً عن سمو الأميرة آية الفيصل؛ افتتح أمس وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني دورة الاستقلال الرياضية المدرسية التاسعة عشرة التي تقام في محافظة إربد.

وجرى الحفل بقاعة الحسن بحضور عدد كبير من الطلبة وأولياء الأمور ومدراء التربية والتعليم في محافظة إربد، وبدأ بالسلام الملكي وتلاوة أيات من القرأن الكريم، ثم رفع علم الدورة من قبل مدير الرياضة المدرسية فادي الجزازي، وأدى الطلبة المشاركون القسم الخاص بالدورة، واختتم بفقرات فلكلورية منوعة قام بها طلبة المدارس.

وألقى مدير النشاطات في وزارة التربية والتعليم زيد أبو زيد كلمة استعرض خلالها المسيرة الوطنية الأردنية ودور الشباب والطلبة في تنميتها، وأشار أن الرياضة جزء لا يتجزأ من هذه التنمية، وأكد على الدور الوطني الهام الذي ينطلق من المدارس باعتبارها عماد المستقبل، كما هنأ الوطن بالأعياد الوطنية وشدد على ضرورة التلاحم.

وتنطلق اليوم على ملاعب عدة وفي صالات رياضية مسابقات الدورة الفعلية وكالآتي:

- خماسي كرة القدم، وتقام على صالة مدرسة طبريا: يلتقي اعتباراً من العاشرة صباحاً، يلتقي ديرعلا مع عمان، الزرقاء الثانية مع مادبا، المفرق مع الأغوار الجنوبية، عين الباشا مع الرصيفة، وفي منافسات الطالبات، يلتقي غداً عمان مع الجيزة، وادي السير مع ماركا، لواء الجامعة مع اربد، والزرقاء الأولى مادبا .

- كرة اليد وتجري بصالة طبريا: يلتقي اليوم في مسابقة الطالبات اعتباراً من العاشرة صباح اليوم وادي السير مع الزرقاء، الجامعة مع سحاب، إربد مع ديرعلا، وعمان مع بني كنانة، ولدى الطلاب يلتقي الأربعاء: اربد مع جرش، الأغوار الجنوبية، الزرقاء الأولى مع السلط، وبني كنانة مع وادي السير.

- كرة السلة وتقام بصالة جامعة اليرموك: في فئة الطالبات يلتقي اليوم، عمان مع إربد، ماركا مع الطيبة والوسطية، الرمثا مع ناعور، ومادبا والجامعة، ولدى الطلاب بصالة الحسن، يلتقي إربد مع الجامعة، جرش مع ديرعلا، الزرقاء الأولى مع ماركا، والكورة مع عمان.

- الكرة الطائرة وتقام بصالة الحسن: لدى الطالبات يلتقي اليوم ماركا مع الرصيفة، الأغوار الجنوبية مع الطيبة والوسطية، الزرقاء الثانية مع إربد، والزرقاء الأولى وعمان، ولدى الطلاب، يلتقي الأربعاء عمان مع بني عبيد، الطفيلة مع الزرقاء الأولى، القويسمة مع إربد، والطيبة والوسطية مع ماركا.