عمان - هبة الصباغ



تنطلق عند التاسعة صباح اليوم فعاليات الجولة الأخيرة من بطولة الربيع الدولية للقفز عن الحواجز لعام ٢٠١٩ والتي ينظمها مركز العريان في مادبا بإشراف اتحاد الفروسية الملكي.

وتشمل الجولة الأخيرة على بطولتين اليوم، وغداً السبت؛ الذي سيكون آخر أيام المنافسة على ألقاب الجولات التي استمرت ثلاثة أسابيع، وبحيث سيتم تتويج كافة الفرسان الفائزين بعد أن شهدت المشاركة منافسة قوية وسط مشاركة نحو ١٣٠ فارساً وفارسة من دول سوريا والعراق ومصر وكندا وفينلندا واليابان وفرنسا والمانيا وفلسطين والبحرين إلى جانب فرسان الأندية والمراكز الأردنية.

ويخوض الفرسان اليوم الجولة الأولى من البطولة محلية فئة ٩٠-١٠٠سم وقيمة جوائزها ١٥٠ دينار، ثم تليها أول الفئات الدولية ١١٠-١١٥سم بجوائز ٥٠٠ دولار، وفئة ١٢٥-١٣٥ سم بقيمة جوائز ٦٠٠ دولار وفئة ١٣٥-١٤٠ سم وستكون قيمة جوائزها ١٠٠٠ دولار.

وتتواصل فعاليات البطولة صباح غدٍ السبت في بطولة محلية على ارتفاع ١٠٠سم وجوائزها ١٥٠ دينار، والفئة الدولية ١١٠-١١٥ سم وقيمة جوائزها ٧٠٠ دولار، وفئة ١٢٠-١٣٠ سم وجوائزها ٨٠٠ دولار، وفئة ١٤٠سم الجائزة الكبرى البالغة ٢٠٠٠ دولار.

وكانت الجولة الثانية من البطولة سيطرة فرسان مركز العريان على ألقاب الاسبوع الماضي، حيث حقق الفارس فارس الشعلان المركز الأول على فئة الكبار لارتفاع حواجز 140سم دولي، فيما خطف محمد المومني لقب ذات الفئة، ولكن في اليوم التالي كما عاد وحصد نفسه لقب فئة 125 الى 130 سم، وكذلك تألق الفارس يوسف البكري في فئة 110 الى 115 سم على مدار يومي البطولة إضافة إلى حمزة الكسواني ومحمد أبو حمور وجمال سكجها.