عمان - سميرة الدسوقي

تبدأ وزارة العمل قريبا إصدار تصاريح عمل العمالة الوافدة الكترونيا بعد تطبيق هذه الخدمة لغايات تجديد التصريح، في حين أكدت أنه لا نية لفتح باب تصويب وتوفيق اوضاع العمالة الوافدة المخالفة للعام الحالي.

وقال رئيس قسم العمالة الوافدة علي العدوان إن الوزارة تطبق إصدار التصريح الالكتروني «لأول مرة»، في حين أن تجديد التصريح إلكتروني مطبق منذ عام..

وقال إن تجديد التصريح الكترونيا سهل على العامل وصاحب العمل معا بحيث يتم إدخال رقمه التعريفي الذي يثبت عند دخوله الى البلاد والذي من خلاله يتم معرفة كافة المعلومات الخاصة بالعامل.

وأضاف أن من غير هذا الرقم لا يستطيع الوافد الحصول على أي خدمات مثل تحويل الأموال أو الخدمات الصحية او حتى الحصول على بطاقة هاتف.

الى ذلك أكدت الوزارة أنه لا نية لفتح باب تصويب وتوفيق أوضاع العمالة الوافدة المخالفة للعام الحالي.

وقالت إن اصحاب العمل والعاملين مطالبون بتوفيق أوضاع العمالة المخالفة لديهم وقوننة أوضاعهم تجنبا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتسفيرهم.

وأكدت أن الحملات على المنشآت لضبط العمالة والتفتيش عليها من قبل الوزارة والأجهزة الأمنية مستمرة، مشيرة إلى أن العمالة الوافدة الحاصلة على تصاريح عمل تبلغ ٣٢٠- ٣٥٠ الف عامل وافد ويقدر عدد العمالة التي تعمل بشكل غير قانوني نحو ٨٠٠ ألف عامل وعاملة.