عمان - الرأي

افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، امس، في منطقة القسطل، مصنعا لإنتاج البريمكسات (الأغذية الحيوانية)، بحجم استثمار يبلغ 35 مليون دولار، وبطاقة انتاجية تصل الى 65 الف طن سنويا.

وقال الحموري، خلال حفل الافتتاح، إن المملكة تشهد حاليا ارتفاعا بعدد رؤوس الأموال المسجلة لإقامة مشاريع استراتيجية بالمنطقة، مشيرا الى ان ذلك يعكس التوجه لتحسين المؤشرات الاقتصادية التشغيل.

واضاف ان المشاريع ذات التقنية العالية تنسجم مع الاهداف العامة للدولة لرفع حركة الصادرات، ما يتيح جذب المزيد من المستثمرين في هذا المجال، لافتا الى مساهمة تلك المشاريع في تشغيل الايدي العاملة ورفع مؤشرات القطاع السياحي.

واشار مدير الشركة الاقليمي في الشرق الاوسط فيصل عمرو إلى ان شركة جارجيل العالمية صممت مشروعها الاضخم في المملكة بالتعاون مع مستثمر أردني، لإنتاج الاغذية الحيوانية بهدف تلبية احتياجات العملاء في منطقة الشرق الاوسط من منتجات تحمل اسم العلامة التجارية «بروفيمي» من بينها بريمكسات التغذية الحيوانية، والمركزات والمواد الصحية المضافة للتغذية الحيوانية.

وبين ان الشركة اتبعت في إنشائها للمصنع انظمة متكاملة للتخلص من الاخطاء وضمان التعاون السلس، إضافة الى عوامل الاستدامة، مشيرا الى ان المصنع يستخدم الطاقة الشمسية التي تغطي قرابة 45 بالمئة من متطلبات الطاقة لديه، ما يحد من انبعاث ثاني اكسيد الكربون CO2.