عمان - نضال الوقفي

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهندس مثنى الغرايبة مندوبا عن رئيس الوزراء عمر الرزاز أعمال قمة BIG by Orange التي عقدت أمس في مجمع الملك حسين للأعمال.

وأكد الغرايبة أهمية التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في تعزيز عمل ريادة الأعمال والشركات الناشئة في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية على النهوض بالقطاعين ومعالجة المعيقات التي يمكن أن تعترضهما في تحقيق ذلك.

ولفت إلى أنه نتيجة للتعاون بين القطاع العام و القطاع الخاص فإن الحكومة تصبح أكثر إلماما بالمعيقات التي يمكن أن تقف في وجه تقدم العمل الريادي الأردني في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتالي فإن الحلول تصبح نتيجة هذا التعاون أكثر فاعلية.

من جهته، شدد الرئيس التنفيذي لـ «أورانج الأردن» تيري ماريني على ما توليه الشركة من اهتمام بدعم العمل الريادي في القطاع، إدراكا من «أورانج الأردن» بأهمية العمل الريادي في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، لفت رئيس هيئة مديري جمعية شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «إنتاج» بشار حوامدة إلى أن المشكلة التي تواجه العمل الريادي في الغالب لا تتعلق بالتمويل المالي، بل بإيجاد المستهلك للمنتج. مشيرا إلى أهمية أن يكون المنتج المقدم من شأنه أن يسهل على الناس لجهة أمور حياتهم.

يشار إلى أن قمة BIG by Orange تعقد للعام الثاني على التوالي، حيث ترمي هذا العام إلى التأكيد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في نمو العمل الريادي الأردني ودوره في النهوض بالاقتصاد الوطني.