عمان - الرأي

ينتخب اليوم (42,600) من طلبة الجامعة الأردنية ممثليهم في مجلس اتحاد طلبة الجامعة، والتي يتنافس فيها (701) طالب وطالبة ترشحوا لخوض غمار الانتخابات، ضمن قوائم على مستوى الجامعة والكليات، إذ يشهد الحرم الجامعي حراكاً طلابياً وحالة تأهب استعدادا لخوض الانتخابات.

وتبدأ عملية الاقتراع منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء، إذ سيكون نصاب الانتخابات قانونيا بأي عدد من المقترعين.

واعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن خوض (602) مرشح ومرشحة ضمن (137) قائمة على مستوى الكليات، و(99) مرشحا ومرشحة ضمن (6 ) قوائم على مستوى الجامعة وهي: (النشامى، وأهل الهمة، والتجديد، والكرامة، وهمك همنا، والعودة)، إذ يتنافسون على (106) مقاعد في اتحاد الطلبة منها (88) مقعدا على مستوى الكليات، و(18) مقعدا على مستوى الجامعة.

وانتهت أمس الدعاية الانتخابية للمرشحين، التي زينت كليات وشوارع داخل الحرم الجامعي منذ يوم الخميس الماضي، إذ توشحت اركان الجامعة، بتعليق صور المرشحين ولافتات وبوسترات حملت بعضها شعارات تطالب بتصويت الطلبة لصالحهم وأخرى قاطعة الوعود لتحقيق مطالبهم، في سبيل استقطاب أكبر عدد من أصوات المؤازرين لهم من الطلبة الناخبين.

وسلمت اللجنة العليا للانتخابات الكليات صناديق الاقتراع والحبر السري المعتمد للاقتراع وكشوفات الطلبة ممن يحق لهم الاقتراع موزعة على الصناديق.

واوضحت اللجنة انه سيتم اعتماد الهوية الجامعية للطالب فقط عند التقدم للادلاء بصوته، وذلك لضمان سير العملية الانتخابية بمنتهى النزاهة والشفافية وبالشكل المطلوب.

واوعزت اللجنة العليا للانتخاب إلى لجان الانتخابات في مختلف الكليات بتقديم كل التسهيلات الممكنة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من الإدلاء بصوتهم وانتخاب من يمثلهم أسوة بباقي طلبة الجامعة.

وشهدت حملة الدعاية الانتخابية انتشارا ليافطات وصور ملونة وملصقات تحمل شعارات المرشحين الذين عزموا خوض انتخابات اتحاد الطلبة.

وركز المرشحون في مضامين شعاراتهم على القضايا الطلابية التي تشغل بال الطلبة وهمومهم، لصنع التغيير والإنجاز، والسعي نحو الأفضل ومواكبة المستجدات العلمية التي تصب جميعها في مصلحة الطلبة وتحقق مطالبهم وطموحاتهم خلال مسيرتهم التعليمية في الجامعة.

وتناولت شعارات المرشحين المتنافسين رسائل موجهة مباشرة إلى الطلبة الناخبين، تلخص من خلالها فكره وبرنامجه في جمل بسيطة وجاذبة تشكل نقطة تأثير على الطلبة الناخبين.