عجلون - موزه فريحات

أطلق قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة عجلون بمركز شابات كفرنجة مبادرة «ارتقوا» بالتعاون مع الهيئات الثقافية والشبابية في لواء كفرنجة.

وقال مدير شرطة عجلون العقيد محمد السيايدة الذي رعى فعاليات إطلاق المبادرة مندوبا عن قائد أمن إقليم الشمال العميد صادق العوران «إن إطلاق هذه المبادرة التي تأتي لمحاربة الظواهر السلبية في المجتمع وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي وما تشهده من فوضى وانتشار للإشاعات وتداول للأخبار الكاذبة، تعبيراً عن مدى أهمية وخطورة هذا الأمر».

وأضاف العقيد السيايدة «أن مديرية الأمن قامت بإطلاق مبادرة فتبينوا المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف لتكون منهاج عمل للحد من انتشار الإشاعات والأخبار الكاذبة وحماية المجتمع من مخاطرها وآثارها السلبية من خلال عقد الندوات وورش العمل واللقاءات مع كافة شرائح المجتمع».

وتحدث رئيس مركز شباب كفرنجة محمد فريحات عن الدور الذي تقوم به المراكز الشبابية في التصدي لهذه الظاهرة خاصة أن فئة الشباب هم الأكثر استخداما لهذه المواقع والأكثر تعرضا للمشاكل التي قد تنجم عن سوء استخدامها.

وبيّن مساعد مدير أوقاف عجلون الشيخ أحمد الزغول وجهة النظر الشرعية حيث يحرم ديننا الحنيف تداول المعلومات الكاذبة وغير الصحيحة لما لها من دور في نشر الفوضى والإساءة للأشخاص والأسر والمجتمع بأكمله.

وأكد رئيس بلدية كفرنجة الجديدة نور بني نصر استعداد البلدية لتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح هذه المبادرات التي تنعكس إيجابا على كافة أبناء المجتمع المحلي.

وأشار مدير مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين علي فريحات إلى «أن وزارة التربية والتعليم تقوم بجهود كبيرة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات في مجال نشر الوعي والثقافة بين طلبة المدارس وخاصة من خلال الدورات التي يتم عقدها لهم».