عمان - الرأي

يواجه اليوم المنتخب الوطني للتايكواندو نظيره الأسترالي ودياً في ختام المعسكر التدريبي الذي يقيمه الأخير في مركز الإعداد الأولمبي.

ويأتي المعسكر الذي تخلله تدريبات مشتركة بين الطرفين وأقيم لمدة ثلاثة أيام، بناءً على رغبة المنتخب الأسترالي الذي يضم خمسة لاعبين وثلاث لاعبات بأن يخضعوا إلى تمرينات مع نجوم اللعبة، نظراً للمستوى الفني العالي للمنتخبات الوطنية إلى جانب توفر كافة المواصفات العالمية في مركز الإعداد الأولمبي.

وسبق وانخرط لاعبو المتنتخب الوطني مؤخراً في معسكر تدريبي مشترك مع أبطال اللعبة العالميين من بلجيكا ومولدوفيا والأرجنيتن استمر لمدة عشرة أيام وتخلله جرعات تدريبية ولقاءات ودية بينهم.

وتجدر الإشارة أن المنتخب الوطني إلى جانب أبطال اللعبة العالميين والمنتخب الأسترالي يستعدون للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام بمدينة مانشستر البريطانية في أيار المقبل بالإضافة إلى جولات بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) الأربعة.

من جهة ثانية، يغادر وفد المنتخب إلى بلغاريا فجر غد الجمعة للمشاركة في بطولة صوفيا الدولية المفتوحة (G1)–المصنفة من عيار النجمة الواحدة-.

ويضم وفد المنتخب الذي يرأسه مدير مركز الإعداد الاولمبي علي الأسمر، المدرب فارس العساف واللاعبين واللاعبات: زيد الحلواني وزن تحت 63 كغم، روصلان لبزو وزن ت 68 كغم، صالح الشرباتي ت 80 كغم، انس الصادق وزن 87كغم، جوليانا الصادق وزن ت 67 كغم ونتالي الحميدي ت 63 كغم.

وتبدأ المشاركة الأردنية في البطولة الأحد المقبل، في حين تجري القرعة والتوزين بعد غد السبت.

على صعيد آخر، يقيم اتحاد اللعبة عند الرابعة عصر اليوم في قاعة الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب تصفية نهائية لمنتخب الأشبال والزهرات، وذلك لاختيار عناصر المنتخب الوطني الذين سيمثلون الأردن في بطولة آسيا التي يستضيفها تموز القادم.