بيت ايدس - ناصر الشريدة

قام مدير مديرية الجمعيات الخيرية في وزارة التنمية الاجتماعية عايد العبادي ، بتفقد مشاريع مساكن الاسر الفقيرة / المرحلة الثانية ، التي تنفذها جمعية السنابل الذهبية الخيرية في عدد من بلدات لواء الكورة بتمويل عيني من اهل الخير .

واكد خلال اطلاعه والوفد المرافق على واقع هذه المشاريع قيد التنفيذ في بلدات كفرابيل وكفرعوان وبيت ايدس والاشرفية ، بحضور رئيس الجمعية فادي مقدادي ، ان هذه الزيارة جاءت بايعاز من وزيرة التنمية الاجتماعية بسمه اسحاقات ، للوقوف على هذه التجربة الجديدة التي تتبناها الجمعية في هذا المجال ، والتشاركية التي جسدتها مع الاسر المستفيدة بدعم عيني من اهل الخير .

وذكر رئيس الجمعية المقدادي ، انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع بناء مساكن الاسر الفقيرة التي شملت ٢٠ منزلا ، منها بناء اربعة منازل جديدة بمساحة ٧٠ مترمربع للمنزل الواحد وبكلفة ٥٥٠٠ دينار ، وصيانة وترميم ١٦ منزلا في بلدات كفرابيل وبيت ايدس والاشرفية .

واضاف ان المرحلة الثانية والتي هي قيد التنفيذ حاليا ، شملت بناء اربعة منازل وترميم وصيانة ٣٢ منزلا في بلدات كفرابيل والاشرفية وكفرعوان وبيت ايدس ، موضحا ان هناك ٤٠ طلب منظور تقدم بها اصحابها لمعاينتها وادراجها في المرحلة المقبلة .

وقال ان هدف المشروع ، هو تجسيدا لمبادئ التكافل الاجتماعي بين المواطنين ، حيث نشترط على الاسر المستهدفة مشاركة ابناءها باعمال البناء مقابل ما يقدمة اهل الخير من دعم عيني ال جانب فريق عمل الجمعية التطوعي من كافة المهن .

واشار الى ان الجمعية تشترط ان يكون البناء او الترميم مملوك للاسر الفقيرة المستهدفة ، لا سيما ان كل الاعمال من بناء وصيانة تعتبر مجانية لهم .