عمان - الرأي

أعلن وزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة ان الوزارة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، ستنفذ حملة وطنية للنظافة العامة يوم السبت المقبل في جميع محافظات المملكة.

وقال الشحاحدة إن هذه الحملة التي تندرج ضمن مبادرة (اردن النخوة) وتستهدف الغابات والمتنزهات والاماكن العامة والسياحية بما فيها درب الاردن، لتسليط الضوء على واقع النظافة في الاماكن التي يرتادها المتنزهون.

واضاف: اننا معنيون بإيصال الرسالة الى كل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة الاماكن العامة والاماكن السياحية التي هي لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة.

وقال ان حملات النظافة هذه لا تقتصر على عملية التنظيف وحسب بل سيتم العمل على تأمين حاويات اسمنتية لتمكين المتنزهين من المحافظة على اماكن التنزه والتخلص من النفايات في الاماكن المخصصة لها، مؤكدا وعي المواطن في الحفاظ على المقدرات الوطنية نظيفة وخالية من التلوث.

وستنطلق الحملة يوم السبت المقبل، الساعة العاشرة صباحاً بالتزامن في جميع المحافظات وعلى النحو التالي: عجلون/غابات اشتفينا، جرش/غابة الغزلان، اربد/غابات ام قيس، المفرق/منطقة ام الجمال، العاصمة/متنزهات ناعور، الكرك/غابة اليوبيل، الطفيلة/متنزه عابل، معان/غابة الهيشة، الزرقاء/بيرين، مأدبا/منطقة البانوراما، العقبة/شاطئ العقبة، البلقاء/غابات جلعاد.