عمان - الرأي

حازت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة المركز الأول لجائزة «التأثير المجتمعي للجامعات الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط 2019» والتي نظمت فعالياتها مجلة سي اف اي العالمية.

وأوضح رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة أن الجائزة تهدف إلى تحفيز الآخرين لمواصلة تحسين أدائهم والارتقاء بالمستوى التعليمي وتحقيق نقلة نوعية في آلية الحصول على المعلومات والمواد العلمية وكيفية تقديمها وإيصالها للطلبة بأسلوب سهل وميسر يتصف بالمرونة والتشويق.

تسلم الجائزة رئيس الجامعة في دبي مؤخرا، وأكد أن حصول الجامعة على الجائزة يأتي نظراً للمستوى المتقدم الذي تظهر به الجامعة أكاديمياً وتطبيقياً وقدرتها الفائقة على محاكاة نظيراتها من الجامعات العالمية المرموقة وخاصة اعتمادها على البحث العلمي الذي يحظى بعناية فائقة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وتشجيع من قبل إدارة الجامعة.

وتزامن حصول العلوم التطبيقية على هذه الجائزة مع انعقاد فعاليات الدورة التاسعة من ملتقى الاستثمار السنوي في مركز دبي التجاري العالمي والذي عقد برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، وبحضور وفود رسمية تمثل أكثر من 140 دولة وما يزيد على عشرين ألفاً من مدراء الشركات وواضعي السياسات ورجال الأعمال والمستثمرين والأكاديميين والخبراء والمعنيين بهذا الملتقى.

وبين جودة أن تشاركية الجامعة وانفتاحها على الآخرين محلياً واقليمياً وتخصيص عدد من أنشطتها وبرامجها وفقا لاحتياجات وتطلعات المجتمع المحلي على كافة الأصعدة التنموية والاجتماعية والاقتصادية، أدى إلى تعميق علاقة الجامعة بمحيطها حتى أصبحت مكوناً رئيساً من مكونات المجتمع المؤثرة والفاعلة والمنتجة إذ تكللت هذه الجهود المميزة بالحصول على الجائزة التي تعد من أرفع الجوائز العالمية التي تمنح للجامعات.