الزرقاء - ماجد الخضري

إنطلق في مركز الأمير محمد للشباب والشابات في مدينة الزرقاء حفل إشهار تطبيق «معين» لخدمة الشباب في مجال الاستشارات، بتنظيم من محطة فكر للتنمية والتدريب، زبرعاية مدير عام هيئة شباب «كلنا الأردن» عبد الرحيم الزواهرة.

وأكد الزواهرة ضرورة التكاتف بين أبناء المجتمع الواحد للنهوض بحلول تساعد في خدمة المجتمع الأردني، مشيداً بالفريق القائم عى إطلاق تطبيق «معين» لما يقدمه من خدمة لقطاع الشبابي في مجال التوعية، وتعامله مع التحديات التي يواجهونها في ظل الثورة التكنولوجيا. وبيّن أن هذا المشروع يجسد الرؤى الملكية حول تعظيم الإنجاز والمبادرة الوطنية، وحث الشباب على الريادة المجتمعية والتوجه نحو المشاريع الناشئة، بما يخدم المجتمعات ويوفر سبل العيش الكريم للشباب في ظل ما يشهده القطاع العام من تضخم يتطلب التوجه إلى سياسية التشغيل وليس التوظيف والتوجه نحو المشاريع الصغيرة، كما أكد أن أبواب هيئات الشباب مفتوحة لكافة الأنشطة والمبادرات الشبابية التي من شأنها خدمة الوطن والمواطن.

وأكد مشرف محطة فكر للتنمية والتدريب عبدالباسط الربابعة حرص المحطة على دعم المبادرات الشبابية بما يخدم الوطن والمجتمع المحلي، مشيراً إلى أهمية تطبيق «معين» في توفير الاستشارة العلمية اللازمة للشباب في مختلف المجالات الطبية والاستشارات الأسرية والقانونية والمجتمعية وتكنولوجيا المعلومات، عبر فريق من المستشارين أصحاب الكفاءة والخبرة في مجال تخصصهم.

وقال مؤسس مشروع معين للاستشارات عبد الكريم أبولاوي إن المشروع يهدف إلى تقديم مشروع وطني يوفر المعلومة الصحيحة للمواطن في ظل ما يتضمنه الفضاء الالكتروني من معلومات مضللة في ظل الثورة التكنولوجية الكبيرة التي تشهدها المجتمعات خاصة في الأردن الذي يعد من الدول المتقدمة عالمياً في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتطبيق «مُعين» هو تطبيق إلكتروني يوفر مجموعة من الاستشاريين ذوي الاختصاص والخبرة والكفاءة المتطوعين من أبناء المجتمع، للإجابة عن استفسارات الشباب واستشاراتهم بأنواعها بشكل مجاني وبطريقة آمنة وبمستوى عالٍ من الخصوصية؛ وبالتالي ضمان صحة وموثوقية الإجابة وبأسرع وقت ممكن. حضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية، ومدراء المراكز والمؤسسات الشبابية الحكومية والخاصة، وحشد من نشطاء العمل التطوعي والمواطنين.