عمان - غازي القصاص

يتوجه المنتخب الوطني للرجال والسيدات يوم السبت القادم للمشاركة في بطولة العالم لمسابقات الفردي والزوجي والمختلط التي ستُقام في العاصمة الهنغارية بودابست اعتباراً من الاحد القادم.

ويُمثل المنتخب في البطولة اللاعبون: زيد ابويمن وزياد الدميسي وسلامه محفوظ وتيماء ابويمن وسوار ابويمن، يرافقهم المدرب مصطفى رضا، ويُشكل زيد وزياد الثنائي المشارك في مسابقة زوجي فئة الرجال، فيما تُشكل تيماء وسوار الثنائي المشارك في مسابقة زوجي السيدات، وكما يُشكل زيد وتيماء الثنائي المشارك في مسابقة الزوجي المختلط، والثنائي زياد وسوار الثنائي الآخر المشارك في مسابقة المختلط.

ويُكثف اللاعبون حالياً تدريباتهم بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب باشراف المدرب مصطفى رضا تأهباً للمشاركة في البطولة، ويتطلعون لتحقيق نتائج مقبولة في مباريات دور المجموعات فيها.

من ناحية اًخرى،اعلن مجلس ادارة اتحاد كرة الطاولة في جلسته التي عقدها السبت الماضي انهاء مقاطعته للبطولات العربية والتي زادت فترتها عن السنتين، بدأت فعلياً عقب تشكل اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي الحالي المعترف به من اتحاد اللجان الاولمبية العربية، وجرت انتخاباته وفق الانظمة واللوائح، وبذلك ستكون اول بطولة عربية مقبلة هي الأندية العربية المقررة في مدينة اغادير المغربية خلال ايلول المقبل.

ووفق نتائج بطولة دوري اندية الدرجة الاولى لموسم 2018، يحق لفريقي اليرموك والمفرق اول وثاني الدوري المشاركة في بطولة اندية الرجال، ويحق لفريقي مؤته وحماده اول وثاني دوري السيدات المشاركة في البطولة، ويُسمح للفريق المشارك تعزيز صفوفه بلاعب اجنبي على ان يتم تسجيله مع النادي ضمن الاصول المرعية في هذا الجانب.

وفُهم ان مجلس ادارة الاتحاد اتفق على تعيين المدربين غزال هاشم ويوسف ابويمن ضمن الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية اعتباراً من (10) حزيران القادم، وعلى ان يتلقى خطاباً من لجنة المنتخبات التي يترأسها المهندس فواز الشرابي رئيس الاتحاد يتضمن تسميتهما مع تحديد منتخبات الفئات العمرية التي سيدربانها.

واستعرض الاتحاد ترتيبات بطولة المحافظات للرجال التي تُقيمها لجنة المناطق برئاسة عمر سعادة في العقبة خلال الفترة 26-28 الجاري، وتُشارك عشرة منتخبات هي: عمان واربد وعجلون وجرش والزرقاء والمفرق والكرك ومعان والطفيلة والعقبة، ولم تُشارك محافظتي البلقاء ومادبا في البطولة.