عمان - الرأي

حصلت وحدة التبادل الطلابي والأكاديمي في عمادة البرامج الدولية بجامعة الشرق الاوسط على منحتين تدريسيتين في جامعة University of National and World Economy البلغارية، ضمن برنامج ايراسموس بلس، وذلك خلال العام الأكاديمي 2018/2019 الفصل الثاني.

واوضح عميد البرامج الدولية في الجامعة الدكتور هشام ابو صايمة، انه تم ترشيح كل من عضوي هيئة التدريس في كلية الاعمال، الدكتور سمير الجبالي، والدكتور أيمن خزاعلة، للتدريس في الجامعة البلغارية، بعد مطابقة أسس ومعايير اختيار أعضاء الهيئة التدريسية لبرنامج الحراك الأكاديمي الدولي.

وبين الدكتور ابو صايمة، ان هذه الاتفاقيات، والتي تنفذها الجامعة مع عدة جامعات مرموقة، تندرج تحت مظلة برنامج إيراسموس بلس Erasmus+، الذي يهدف إلى تطوير التعليم العالي والتدريس في الجامعات المشاركة فيه، اضافة لتوفيره فرص تنقل وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وكان عضوا التدريس في الجامعة قد زارا مؤخرا جامعة University of National and World Economy البلغارية، واطلعا على برامجها التدريسية والاكاديمية، وقدما عددا من المحاضرات والورشات التدريبية لطلبتها.

وتجدر الاشارة الى ان هذه النشاطات، التي تشرف على تنفيذها وحدة التبادل الطلابي في العمادة، تهدف إلى تحقيق جملة من الاهداف، ابرزها اتاحة فرص الدراسة الخارجية للطلبة من الجامعة، اضافة للعمل على زيادة معرفتهم وصقل تجربتهم وتطوير لغتهم، بالاضافة إلى التعرف على ثقافات وحضارات جديدة .