عمان - عودة الدولة

سجل أمس معان أثمن أهدافه بفوزه على اليرموك 1-0 في مواجهة شهدها ستاد الأمير محمد ضمن حسابات الأسبوع العاشر لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

ومع غياب الفاعلية الحقيقة وعدم استغلال الفرص في الحصة الأولى والإهدار الغربب على مشارف الجزاء، اختلف الحال منذ انطلاق الشوط الثاني، وحاول اليرموك مباغتة منافسه، إلا أن معان كان الأكثر تحركاً واختراقاً للدفاع، وبينما كانت التكهنات ترشح ذهاب الأحداث للنتيجة السلبية؛ ترجم حسام الزيود هجمة ناجحة ووضع الكرة بهدوء في شباك اليرموك ليضمن رفع رصيد فريقه للنقطة رقم (24)، وبقي الخاسر (17).

وجاءت أهمية الهدف أنه جاء بفريق منافس ضمن الرباعي في المقدمة إلى جانب سحاب والسرحان، الأمر الذي أبعد اليرموك خطوة عن الاقتراب، وبات معان على مشارف قريبة من الحدث.

وللغاية ذاتها المتعلقة بحصد النقاط، قدم الكرمل أجمل مبارياته بالمسابقة بتخطيه ضيفه دار الدواء بثلاثية دون رد على ملعب الأمير هاشم، والبداية كانت مع نهاية الشوط الأول عندما استغل مايكل دربكة خلال تنفيذ ركلة ركنية ليفتتح التسجيل وسط غفلة دفاعية.

أراد دار الدواء تنظيم صفوفه بعد العودة من الاستراحة ولم يحدث هذا وتحديداً أن الأخطاء في المنطقة الخلفية بقيت على حالها، ليعزز أنس ابو طعيمة للكرمل بعد أن ضغط فريقه بقوة إلى الأمام ولم تنفع محاولات دار الدواء لمعالجة الأمور ليأتي مؤيد أبو رومي بالهدف الثالث في الزفير الأخير، وارتفع رصيد الفائز (12) ودار الدواء (11).

ويظهر عند الرابعة عصر اليوم، سحاب (23) بحوار كفرسوم (11) على ملعب الأمير هاشم، مدركاً أن فوزه يريحه نهائياً في رحلته الصعبة إلى الشمال لأن ذلك يعني صدارته والتفرغ لمحطة الصعود إلى "المحترفين"، وبدوره يريد كفرسوم الهروب من دائرة الخطر.

وبذات التوقيت، يلتقي على ستاد الأمير محمد، بلعما (12) والوحدة (7) وهما بقائمة التهديد مع مضي الوقت واتساع رقعة الفرز الطبقي وبالتالي ستشهد المواجهة الفرصة لتصوب الوضع.

ويختتم غداًَ الأسبوع بمقابلة اتحاد الرمثا (6) ومنشية بني حسن الخامس (12) على ملعب الأمير هاشم وحالهما مجهول المعالم بعد مسلسل نزيف النقاط.

اليوم الأثنين

كفرسوم وسحاب - ملعب الأمير هاشم.

بلعما والوحدة- ستاد الأمير محمد.

الثلاثاء 16-4

اتحاد الرمثا ومنشية بني حسن- ملعب الأمير هاشم.

تقام جميع المباريات الساعة الرابعة عصراً