ندى شحادة

«تصميمات فريدة تتسم بالرقي والفخامة وتحمل طابعا أسطوريا في أوساط الموضة والأزياء « هكذا وصفت مجموعة أزياء المصمم الأردني حسام حدادين والتي أطلقها في أسبوع الموضة الأردني .

(Jordan Fashion Week) نقلة نوعية في مجال تصميم الأزياء ، ويهدف إلى دعم المصممين الأردنيين على المستوى العالمي وتحت رعاية شيرين الرفاعي والتي تعتبر داعمة أساسية للمصممين الأردنيين .

وحول المجموعة التي أطلقها حدادين لهذا العام يبين: «أطلقت مجموعتي الجديدة لربيع وصيف ٢٠١٩ في أسبوع الموضة الأردني، ومن خلاله عرضت مجموعتي التي تتكون من خمس عشرة قطعة مميزة ومن بينها ثوب زفاف».

ويتابع: «غلب الطابع الكلاسيكي على المجموعة، واحتوت على ألوان متنوعة مثل الفضي، الذهبي، والنهدي بدرجات مختلفة، أما بالنسبة للقماش فقد تم التركيز على القماش اللامع بالإضافة الى استعمال الشيفون والكران».

ويبين بأن: «الطبيعة الخلابة والنجوم المضيئة في السماء شكلت مصدر إلهامي الأول في هذه المجموعة، فحرصت أن تتلألأ الفساتين كما تتلألأ النجوم في السماء» .

ويذكر أن حدادين مصمم أردني، بدأ مسيرته في عالم الأزياء منذ عام 2015، والتحق بعدة دورات لتصميم الأزياء بالإضافة الى تأسيسه لعلامة تجارية خاصة به عام 2015 وتحمل شعار HH.

ويبين بأن تصاميم المصممين العالميين مثل إلي صعب وزهير مراد ومايكل سينكو يستحوذون على إعجابه ويرى أنهم خير قدوة له في مجال تصميم الأزياء.

ويؤكد أن: «العمل في مجال تصميم الأزياء يتطلب الجمع بين مهارات الرسم والخياطة والتصميم وأن يكون الشخص ملما بتفاصيل وأسرار مجال صناعة الأزياء وأن يمتلك الصبر والمثابرة لأقصى درجة». ويأمل بأن تنتشر تصميماته في أرجاء العالم وأن يرفرف اسم الأردن عاليا في السماء في مجال تصميم الأزياء.