عجلون - علي فريحات تصوير : الاء ابو هليل

عقدت اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في عجلون اليوم الخميس في قاعة نادي المعلمين المؤتمر الطبي الدولي الثالث والمؤتمر الطبي السابع للجنة النقابة في عجلون .

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر الذي رعى افتتاح فعاليات المؤتمر أن هذا المؤتمر يضاف إلى سلسلة المؤتمرات الطبية المنعقدة في الأردن لنتعرف على احدث العلوم والمستجدات الطبية من خلال الأوراق العلمية المطروحة مشيرا الى ان موضوع التعليم والتدريب في مؤسساتنا الصحية ونقل العلوم والمعرفة من جيل الى جيل امر مهم للتعلم بالتقنيات الطبية الحديثة ووضع الحلول لمعالجة المشاكل المرضية المتعددة.

وثمن الطبيب جابر كافة الجهود القائمة والمنظمة للمؤتمر الطبي الدولي الثالث والطبي السابع لفرع نقابة الاطباء في عجلون التي بذلوها بالتحضير والبحث لنجاح فعاليات المؤتمر .

واشار نائب نقيب الاطباء الدكتور عدنان الضمور الى ان هذا المؤتمر يتميز بمشاركة فاعلة من الزميلا والزملاء اعضاء الهيئة العامة واللجنة الفرعية مبينا ان النقابة لا تألوا جهدا في دعم النشاطات العلمية للجمعيات الطبية واللجان الفرعية بكل الوسائل والسبل انطلاقا من ايماننا الراسخ من تعزيز الرصيد العلمي للطبيب الذي يعتبر هو اساس القوة وضمان التطور والابداع .

وبين رئيس المؤتمر رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في عجلون الدكتور زيد فريحات ان المؤتمر ستعرض وتناقش فيه 190 ورقة علمية من قبل اطباء اصحاب باع كبير في المجال والعلوم الطبية مثمنا لمدير عام الخدمات الطبية الملكية رعاية المؤتمر وكذلك الجهات التي عملت وعلى راسهم لجنة الفرع ودعم النقابة والقطاع الخاص وكافة الجهات المشاركة.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبد الخالق زيادة انه لمن حسن الطالع ان يتزامن انعقاد المؤتمر مع افتتاح لواء كفرنجة مدينة للثفافة الاردنية اليوم لافتا الى ان الاوراق العلمية التي يناقشها المؤتمر مقدمة من ثلاثة جهات تشارك في المؤتمر وهي الخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص والصحة داعيا الى الاهتمام بالمستشفيات ورفع جاهزبتها لتستطيع تقديم الخدمة الافضل للمواطنين معربا عن امله ان تكون مخرجات المؤتمر تصب في المصلحة العامة وخدمة المواطنين.

وفي نهاية فعاليات افتتاح المؤتمر الذي يستمر لمدة يومان شاركت رئيسة اللجنة العلمية الاردنية الدكتورة غدير عابدين محاضرة عن مرض السرطان والتغذية كرم راعي الحفل الجهات المنظمة والمنسقة للمؤتمر كما قدم رئيس المؤتمر درع تقديري للواء جابر تقديرا لجهوده في رعاية فعاليات افتتاح المؤتمر .