عجلون- علي فريحات تصوير: الاء ابو هليل

اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبدالهادي الفلاحات حرص النقابة على تعزيز التشاركية مع كافة المؤسسات من اجل التركيز على القطاع الزراعي وتعظيم الايجابيات و تقليل السلبيات في كافة جوانب العمل والارتقاء بهذا القطاع لتحقيق التنمية .

واضاف خلال لقائه اليوم في نادي المعلمين بعجلون رئيس واعضاء مجلس فرع النقابة وابناء المجتمع المحلي اننا نضع كامل امكانياتنا وخبرتنا الفنية والمهنية لخدمة للقطاع الزراعي والوطن .

وبين ان هذا اللقاء ياتي ضمن خطة النقابة من اجل الالتقاء بالفروع والوقوف على هموم واحتياجات القطاع الزراعي مشيرا الى اهمية ان تقوم لجان الفروع في المحافظات بوضع خطط وبرامج تسير عليها من اجل تحقيق الاهداف والرسالة والغاية للنهوض بمستوى المنتسبين اليها والمهنة وتخدم مجتمعاتها المحلية .

واشار ان النقابة عقدت لقاء مع وزير الزراعة من اجل بحث تحديات القطاع الزراعي ومطالب المهندسين والمهندسات وحقوقهم داخل الوزارة حيث سيتم التوصل الى حلول قريبة بهذا الشأن مبينا ان حقوق الزملاء في النقابة هي امانه وسنحافظ عليها حيث سيتم متابعة اهمية التشغيل والتدريب للمهندسين الجدد من اجل اكسابهم الخبرات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل .

واكد على وقوف النقابة صفا واحدا في خندق الوطن وخلف القيادة الهاشمية المظفرة للتصدي للمؤامرت التي تحاول النيل من الاردن وتهدد امنه واستقراره مقدما التهاني والتبريكات لرئيس واعضاء مجلس النقابة الجدد .

واستعرض رئيس فرع النقابة بعجلون المهندس حسن الصمادي خطط وبرامج الفرع المستقبلية والانشطة والبرامج التي ستنفذها بالتعاون مع العديد من الجهات من اجل خدمة الزراعة والمزارعين والمنتسبين من مهندسين ومهندسات .

والقى كلمة النقابات المهنية والمجتمع المحلي رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات اشار فيها الى دور نقابة المهندسين الزراعيين التي تعتبر بيت خبرة ولها باع طويل في العمل النقابة ورافعه من روافع القطاع الزراعي مبينا ان هناك اتفاقيات تعاون ما بين النقابة وجمعية البيئة في مجال التدريب والدورات والانشطة والفعاليات حيث سيتم تنظيم المؤتمر الثاني بالتعاون مع النقابة لترسيخ العمل الجماعي الذي يخدم المصلحة العامة .

وفي نهاية اللقاء كرمت جمعية البيئة نقيب المهندسين بدرع تقديري .