المفرق – توفيق أبوسماقه

إستجابت هيئة تنظيم قطاع النقل البري لمطالب مشغلي حافلات نقل طلبة جامعة ال البيت الى أربعة محافظات هي الزرقاء و عمان و اربد و جرش،و المتعلقة بمخصصات مشروع دعم أجور طلبة الجامعة.



و قال رئيس ائتلاف حافلات الجامعة – عمان،خيراالله خزاعله،إن المشغلين على جميع خطوط نقل طلبة جامعة ال البيت و عددهم نحو (122) مشغل،تلقوا وعودا من الهيئة بصرف مستحقاتهم البالغة نحو (250) ألف دينار من أصل (550) ألف دينار كانت سابقا.

و أضاف الى "الرأي" أن الهيئة كانت قد صرفت نحو (250) ألف دينار تقريبا في السابق لمشغلي الخطوط الأربعة على جامعة ال البيت،بعد عدة مطالبات لهم بسبب تأخر دام عدة شهور ألحق خلال هذه الفترة أضرارا بالمشغلين.

و أوضح أن مخصصات شهر شباط - بحسب وعود الهيئة،ستصرف خلال أسبوعين فيما سيتم تحديد موعد صرف شهر اذار الحالي لاحقا،مشيرا الى أن خط محافظة اربد يعمل عليه (51) حافلة و خط الزرقاء يعمل عليه (42) حافلة فيما يعمل نحو (14) حافلة على خط جرش و (30) أخرى على خط عمّان.

و أشار إلى أن جامعة ال البيت لها خصوصية نظرا لوجود مشغلين أفراد، ما يزيد من صعوبات حلّ الملف،لافتا إلى أن أصحاب حافلات ال البيت كانوا قد شكلوا لجنة للاجتماع مع الوزير للبت في موضوع خصم مبالغ مالية بنسب متفاوتة من قبل الهيئة على مطالباتهم المالية وشرح الأسباب التي دعت لجنة الهيئة إلى الخصم.

وكان سائقون ومشغلو حافلات على خطوط نقل طلبة جامعة ال البيت أعربوا عن رفضهم الاتفاق مع هيئة النقل إثر قيامها بخصم مبالغ تصل إلى (10%) من مجموع مطالباتهم.