العقبة -رياض القطامين

تسلق عدد من العاملين على نظام المياومة المستأجرين في شركة الفوسفات (المجمع الصناعي) بالعقبة الى على سلالم مداخن الفوسفات مهددين بابانتحار للمطالبة بتثبيتهم في الشركة على نظام الخدمة الدائمة.

وصعد أكثر من 15 عاملاً على مداخن المجمع الصناعي ملوحين بالانتحار في حال لم يتم تثبيتهم في الشركة فيما تجري حاليا مفاوضات بين الأجهزة الرسمية والعمال لمحاولة ثنيهم عن الانتحار ودراسة مطالبهم.

من جهة أخرى أكد محافظ العقبة صالح النصرات ان العمال المعتصمين امام المجمع الصناعي في شركة الفوسفات بالعقبة وعددهم 136 عاملا، يعملون مع احد المقاولين ويتقاضون رواتب ومؤمنين صحيا كما انهم منتسبون لمؤسسة الضمان الاجتماعي ومطالبهم بالتثبيت في الشركة يحتاج الى اجراءات قانونية وادارية.

واضاف النصرات انه التقى ممثلين عنهم وتم الاتفاق معهم على عرض مطالبهم امام رئيس مجلس ادارة الشركة اليوم الاحد الا انهم قاموا بتنظيم اعتصام في اعلى الابراج الموجودة بالمجمع مكان عملهم مهددين بالانتحار.

وبين المحافظ ان المقاول الذي يعملون معه اكد انه يدفع لهم رواتبهم ويمنحهم تأميناً صحياً وضماناً وبدل مواصلات ووجبات طعام. كما ان هناك التزاماً من المقاولين العاملين مع الشركة بديمومة واستمرارية عملهم.