الزرقاء – ماجد الخضري

انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط مدينة الزرقاء بعد صلاة الجمعة استنكارا لما يجري في المسجد الاقصى من اعتداءات والبدء بعملية تهويد المسجد .

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات طالبوا من خلالها التحرك العاجل من اجل نصرة المسجد الاقصى واكدوا ان المسجد في خطر شديد وان الكيان الصهيوني يعمل على هدمه واقامة كنيس يهودي مكانه.

والقى النائب سعود ابو محفوظ كلمة في الجموع دعا من خلالها العالم العربي والاسلامي التحرك العاجل من اجل القدس وبين ان هناك خطة صهيونية للاستيلاء على كامل مساحة المسجد المبارك مشيرا الى ان دولة العدو الصهيوني وضعت خطة متكاملة من اجل السيطرة على كافة مرافق المسجد الاقصى .

وبين أن المخطط الاسرائيلي هو تقسيم المسجد الاقصى كما حدث في المسجد الابراهيمي في الخليل تم السيطرة بعد ذلك على كامل المسجد ودعا مجلس النواب لعقد جلسة خاصة من اجل مناقشة ما يجري في المسجد الاقصى الذي يقع تحت الوصاية الهاشمية . وأشار لوجود إجماع نيابي على هذا الأمر حيث أبدى كل النواب رغبتهم الشديدة بعقد الجلسة، وأن عملية التوقيع على المذكرة مستمرة، مشيرا أن سفر وغياب عدد من النواب حال دون وجود توقيعهم على المذكرة.

وطالب وزارة الاوقاف بزيادة عدد الحراس في المسجد الاقصى والموافقة على حملات لجمع التبرعات من اجل نصرة المسجد المبارك وقال يحتاج المسجد الى وقفة جرئية وشجاعة من الحكومة الاردنية كونها المسؤولة امام العالم عن المسجد الذي يقع تحت سيادة الاردن ووصاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين.