عنان - الرأي

تطلق الجمعية الأردنية للماراثونات «رن جوردان» بالتعاون مع الجامعة الأردنية سباق «اركض لجامعتك، نحو جامعة خالية من التدخين» يوم الجمعة 22 من الشهر الجاري، في ذكرى معركة الكرامة وتأكيداً من الجانبين على أهمية مُحاربة ظاهرة التدخين.

ويقام السباق برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، شريك الجمعية الإستراتيجي.

وستكون نقطة تجمع السباق أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية عند الثامنة صباحاً ومن ثم الانطلاق عند التاسعة صباحاً، لمسافة تبلغ 4,7 كم، وستوزع الجوائز النقدية على الفائزين الثلاثة من كلا الجنسين، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 100 دينار والثانية 75 ديناراً والثالثة 50 ديناراً.

ويستهدف السباق طلبة الجامعة وهيئاتها التدريسية والإدارية وخريجيها في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية لنشر ثقافة الجري وتوجيه الشباب نحو حياة صحية فاعلة ونشطة.

ويعكس شعار السباق التزام الجمعية بالعمل على نشر الوعي حول قضايا المجتمع وإشراك فئاته في السعي لمعالجتها، بالإضافة إلى التأكيد على مساعي الجامعة الأردنية التي تمنع التدخين في مبانيها لمحاربة ظاهرة التدخين والتدخين السلبي.

ويبدأ التسجيل للسباق في الفترة ما بين 19 وحتى 21 من آذار الجاري، من 10 صباحاً وحتى 4 عصراً في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية، ويُطلب من الطلبة والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية إبراز الهوية الجامعية، ومن الخريجين إبراز الهوية الشخصية لدى التسجيل، وتتراوح رسوم التسجيل لهذه الفئات من دينارين إلى خمسة دنانير.