كتابة : هيا الدعجة

مجموعة من الشباب والشابات المحبين للتطوع والعمل الانساني، المؤمنين بوجود قدرات محلية مبدعة قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي لنفسها ورفع كفاءة المجتمع الاردني. يرغب هؤلاء الشباب في الوصول للفئات المتميزة في مجال الحرف اليدوية في كافة المحافظات والقرى الاردنية ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم محليا ودوليا .

تعمل المبادرة على تشغيل الموقع الالكتروني بحيث يكون مختصاً بالتسويق لمنتجات الحرفيين، كما يتضمن الية دفع امنة، باسعار وجودة عالية بالاضافة الى امكانية تغيير خصائص المنتج حسب متطلبات المستهلك، والتوصيل داخل المملكة وخارجها. عملت المبادرة على انشاء منصة تفاعلية لتمكين الحرفيين من انتاج قطعهم الخاصة بحيث يتم رصد جزء من ريع التدريب لتطوير مهاراتهم وتمكينهم لاحقا من عرض منتجاتهم بعد الوصول لمرحلة الاحتراف .

تهدف المبادرة الى مساعدة الفئات الاشد حاجة وخاصة النساء مثل، اللاجئات، المعنفات، ذوي الاحتياجات الخاصة والغارمات. حرص هؤلاء الشباب على انشاء شركة تضم كافة الحرفيين في مختلف المجالات والصناعات اليدوية في المملكة، والمساهمة في تحسين جودة المنتجات المحلية، وانشاء مركز تدريب متخصص يعنى برفع كفاءة المشاركين في مجال الحرف، واخيرا اقامة وتنظيم معارض ومهرجانات ومؤتمرات لعرض منتجاتهم.

رؤية المبادرة تكمن في الوصول للحالات الابداعية وتنمية قدراتهم وتحويلهم الى اشخاص منتجين ، قادرين على الاعتماد على ذاتهم، والانتقال بهم من الاستهلاك الى الانتاج ليكونوا فاعلين في مجتمعهم . تحمل هذه المبادرة مجموعة من القيم، وهي التنمية المجتمعية ، المسؤولية ، والتطوير والاستدامة .