عمان - غازي القصاص

يدفع المنتخبان الوطنيان للناشئين والناشئات بكامل قواهما في تصفيات منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة التي تنطلق منافساتها عند الرابعة من مساء اليوم بقاعة الاميرة سمية بنت الحسن في مدينة الحسين للشباب سعياً للتأهل الى نهائيات القارة المقررة خلال ايلول القادم.

ويمثل المنتخب الوطني للناشئين الذي يقوده المدرب مصطفى رضا اللاعبون: حسن الحوراني وحمادة قصول وليث أبو يمن وعمر العوفي، بينما يمثل منتخب الناشئات اللاعبات: تينا خوري وبتول الرشدان وليما خاطر وماسة الخوالدة.

ويشارك في البطولة التي تُقام برعاية المهندس فواز الشرابي رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة الطاولة خمسة منتخبات هي وفق أمين سر اتحاد غرب آسيا أسامة الأسمر: الاردن والسعودية والإمارات والعراق وسورية، فيما اعتذرت فلسطين امس الأول عن عدم المشاركة، بينما تُشارك ثلاثة منتخبات في تصفية الناشئات هي: الأردن والعراق وسورية.

ويتأهل منتخبان من تصفية الناشئين للنهائيات الآسيوية، ومثل هذا العدد في تصفية الناشئات، وتُقام تصفيتا الناشئين والناشئات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، حيث تجري المباريات التي تستمر لغاية بعد غد الأحد على فترتين الأولى اليوم وغداً تبدأ عند الرابعة مساءً والثانية تبدأ عند الخامسة والنصف مساءً، بينما تُقام على ثلاث فترات في اليوم الأخير.

وكان منتخبا الناشئين والناشئات تأهلا عدة مرات لنهائيات القارة الآسيوية بعد ان انتزعا إحدى بطاقتي التأهل لمنطقة غرب آسيا التي أقيمت في عمان.

وعُقد الليلة الماضية في فندق ديز إن حيث تُقيم الوفود الاجتماع الفني بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، تخلله إجراء قرعة المباريات.

وعُين الحكم الدولي السعودي أحمد الراشد حكماً عاماً للبطولة، والحكم الدولي الأردني نائباً للحكم العام، ويُدير مباريات اليوم الحكام الدوليين: وقاص التل وهناء قاسم وأماني حمدان ومحمود الهيشان وعمار القاضي وانس بدران ومحمد الزيود.