الاغوار الشمالية - اشرف الغزاوي

رعى وزير الثقافة والشباب محمد ابو رمان اليوم احتفال الهيئات الثقافية في لواء الاغوار الشمالية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك والمناسبات الوطنية والذي اقيم في قاعة مؤسسة اعمار لواء الاغوار الشمالية.

وأكد ابو رمان ، على أهمية ايجاد حلول علمية ومنطقية لتقليص الفجوة الموجودة بين الحكومات المتعاقبة وجيل الشباب الذي يواجه تحديات كبيرة ومن ابرزها ما يطفو على السطح وهي مشكلة البطالة وما ينتج عنها من تبعات سلبية نشاهدها في مدننا وقرانا من خلال توسيع مساحة مشاركة الناس في العملية السياسية.

وقال إن المرحلة المقبلة هي مرحلة ورشات سياسية سنعمل عليها من أجل تطوير مشاركة الناس سواء في المحافظات أو الاطراف في دوائر صنع القرار في المؤسسات العامة، اما الحديث عن البطالة فهو مرتبط بعلاقة الدولة مع المواطن وكيفية ايجاد فرص العمل وتطويرها وهذا ما تعمل الحكومة عليه من خلال لقاءاتها المتكررة في المحافظات والالوية.

واكد ابو رمان ، أن التحدي الاقتصادي الرئيسي أمامنا هو تحدي البطالة وهو بمثابة القنبلة الموقوتة المقلقة والتي لا تمس العائلات والاسر فقط بل تؤدي الى نتائج خطيرة وتمس علاقة الدولة بالمواطن كما شاهدنا ازمة المتعطلين عن العمل ، لافتا الى انه لمواجهة هذا التحدي يجب تطوير ادارة الحياة السياسية وفقا للرؤى الملكية في دمج الشباب بالحياة السياسية ومراكز صنع القرار وتصعيد جيل من الشباب من المحافظات ومن كل بقعة بالوطن وليس من النخبة الموجودة في منطقة معينة ، بحيث يكون لهذا الجيل دور قيادي في ايجاد تحالفات شبابية قادرة على المشاركة بالانتخابات او في عملية التطوير للوصول الى مراكز صنع القرار.

وقالت النائب السابق ورئيس ملتقى سيدات الشيخ حسين فاطمه ابو عبطه ، في يوم ميلاد القائد نفتح كتاب التاريخ ونقلب منه صفحات ايامه المشرقة ومواقفه المشرفة ونقف امام حالة هاشمية منفردة جعلت من الحكمة والصبر والعقل النير طريقا للقيادة وحبا للوطن.

وقال رئيس منتدى الاغوار الثقافي عبد اللطيف البشتاوي في كلمته عن الهئيات الثقافية في اللواء" نحتفل بالانجاز والعطاء وبجلوس الحب والبيعة وعرفانا بالام ورسالتها الخالدة ونحتفل بالكرامة التي اعادت للامة كرامتها وما اجمل ان نضيف الى هذه المنظومة السعي الدؤوب لراعي المسيرة في الدفاع عن القديس والمقدسات وكأن العرق الهاشمي ما زال ينبض في شرايين ابنائهم واحفادهم الى يوم الدين.

و أكد عضو مجلس محافظة اربد في لواء الاغوار الشمالية ماجد الرياحنة ، على ضرورة توحيد الجهود ما بين الهيئات الثقافية والاندية لتبقى هي السند الرئيسي لرفد الوطن بالكفاءات الشبابية التي ينادي بها جلالة الملك دائما ويكون للشباب دور فاعل في الحياة السياسية وتجاوز الاساليب التقليدية في مسيرة الشباب.

و اشتمل الاحتفال على فقرات فنية فلكلورية وقصائد شعرية قدمتها عدد من فرق المنتديات والمراكز الثقافية في اللواء.