عمان - منير طلال

سلط موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» على نجوم المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم التي تقام في الصين خلال الفترة من 31 آب وحتى 15 ايلول العام الحالي.

وجاء مجنس المنتخب الوطني دار تكر بالمركز الثاني من بين جميع نجوم المنتخبات الـ 32 المتأهلة للمونديال من حيث التهديف بعدما سجل 240 نقطة خلال مشاركته في 11 مباراة–غاب عن لقاء نيوزيلندا في لقاء الذهاب- وبمعدل 21.8 نقطة في كل لقاء وشارك بنحو 29.5 دقيقة في كل لقاء.

وذكر فيبا بأن تكر لم يخيب اختياره من قبل «الصقور»، ونجح البالغ من العمر 30 عامًا من التسجيل وإرعاب جميع الخصوم، وكان سببًا كبيرًا في النافذة الأخيرة من تحقيق انتصارين مميزين على الصين ونيوزيلندا مكنا «صقور الأردن» من بلوغ كأس العالم للمرة الثانية بالتاريخ بعدما كان قد بلغ من قبل مونديال تركيا 2010.

وجاء مجنس المنتخب الكوري الجنوبي ريكاردو راتليف «لاعب الارتكاز» بالمركز الأول في صدارة الهدافين بعد تسجيله 267 نقطة خلال مشاركته بـ 10 مباريات بمعدل 26.7 نقطة في اللقاء وبمشاركة بنحو 33 دقيقة في اللقاء ونجح في 8 مباريات من تحقيق «الدبل دبل» وتسجيل +20 نقطة، فيما لاعب ارتكاز المنتخب النيجيري ايكي ديوجو جاء بالمركز الثالث برصيد 186 نقطة خلال مشاركته بـ 12 مباراة بمعدل 15.5 نقطة في اللقاء وبمشاركته بنحو 26 دقيقة في اللقاء، ثم الياباني ماكوتو هيجيما بالرمكز الرابع بعدما سجل 166 نقطة خلال مشاركته بـ 12 مباراة بمعدل 13.8 نقطة في اللقاء وبمشاركة بنحة 24.2 دقيقة في اللقاء، فيما الاسباني يواكيم كوينو خامساً بتسجيله 164 نقطة خلال 12 مباراة بمعدل 13.7 نقطة فياللقاء وبمشاركته نحو 23.5 دقيقة في اللقاء.

وجاء التونسي عمر عبادة بالمركز 12 بتسجيله 147 نقطة خلال 12 مباراة بمعدل 12.3 نقطة خلال مشاركته بنحو 26.2 دقيقة في اللقاء.

إلى ذلك، غادر امس المدير الفني جوي وعضوا اللجنة المؤقتة دينا هلسة وصليبا العمش إلى الصين لحضور قرعة كأس العالم التي تقام السبت.

وجاء المنتخب الوطني في المستوى الرابع والأخير الى جانب منتخبين من آسيا أيضاً هما: نيوزيلندا واليابان بالإضافة إلى جميع المنتخبات الأفريقية الخمسة: انجولا، تونس، السنغال، نيجيريا وساحل العاج.

ووفقاً لذلك لن يتواجد أي منتخب إفريقي رفقة المنتخب الوطني في مجموعة واحدةن فيما سيكون حُكماً عليه مرافقة فريقين من أوروبا وليس فريقاً واحداً بالاضافة الى فريق من قارة اميركا واليابان ونيوزيلندا ضمن مجموعة.

وجاءت باقي مستويات القرعة على النحو التالي:

المستوى الأول: أميركا، اسبانيا، الارجنتين، ليتوانيا، فرنسا، صربيا، اليونان والصين

المستوى الثاني: البرازيل، فنزويلا، بويرتوريكو، الدومينيكان، تركيا، روسيا، ايطاليا واستراليا

المستوى الثالث: المانيا، بولندا، الجبل الأسود، التشيك، كندا، ايران، الفلبين وكوريا