العقبة - الرأي

يشارك نادي قرى حوض الديسة في بطولة نادي الرماح السعودي للهجن وذلك في اطار حرصه على تواصل مشاركاته الخارجية.

ويمثل وفد النادي علي الأحيوات وعودة ابو جديل وعلي الزلابية الى جانب 10 من الهجن بدأت خوض منافساتها التي ستقام على مدار شهر كامل.

وبحسب رئيس النادي علي الزوايدة يشارك النادي في بطولة شرم الشيخ التي ستقام نهاية الشهر الجاري، لافتا الى مشاركة سابقة في بطولة الكويت، والحرص على المشاركة في البطولات التي تقام في البلدان القريبة، والاعتذار في وقت سباق عن المشاركة في بطولا بتونس والجزائر وليبيا والامارات لارتفاع تكاليف المشاركة.

وبين الزوايدة عضو لجنة الهجن الاردنية ان النادي يشارك سنويا في تنظيم العديد من سباقات الهجن منها 6 سباقات تقام بتنظيم من لجنة الامارات للهجن وسباق واحد تقيمة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ويشارك النادي الذي تأسس عام 1996 بنشاطات متعددة منها رياضية وثقافية واجتماعية، كما ينتسب للجنة الهجن الاردنية ويساهم بشكل فاعل بنشاطاتها الدائمة، كما ينظم بطولات داخلية بكرة القدم والكرة الطائرة خلال الصيف الى جانب تنفيذ انشطة اجتماعية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات التعاونية.

نهائي بطولة القائد الاحتفالية

تقام عند الساعة الثالثة عصر يوم غد الجمعة على ملعب بلدية القويرة المباراة النهائية لبطولة ميلاد القائد لخماسي كرة القدم التي ينظمها نادي شباب القويرة احتفاء بعيد ميلاد قائد الوطن.

وتجمع المباراة النهائية فريقا المنظم والديسة وتقام تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي منطقة سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، فيما شارك بالادوار التهميدية للبطولة فرق الحسينية والمريغة والطيبة والامير راشد والراجف والفرذخ الى جانب القويرة والديسة.

واشار رئيس نادي شباب القويرة نضال الحويطي الى ان النادي يعتبر حديث التأسيس حيث لم يمض على تأسيسه سوى 5 اشهر فقط، لافتا الى ان المرحلة الحالية ورغم انها تأسيسية الا انها حافلة بالنشاطات الرياضية والثقافية من خلال تنظيم البطولات المحلية وعقد الندوات التثقيفية » اهدافنا كثيرة وطموحاتنا كبيرة في خدمة شباب المنطقة، نأمل ان نحصل على الدعم المالي حتى نتمكن من تحقيق تطلعاتنا».

وبين ان النادي باشر باعداد فريق كرة القدم للمشاركة في بطولات اتحاد الكرة للفئات العمرية لمدة عامين حتى يتسنى له بعذ ذلك المشاركة في بطولة دوري الدرجة الثالثة، كما يتم اعداد فريق للكرة الطائرة للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، في حين يواصل فريق العاب القوى تحضيراته للمشاركة في ماراثون ايله من البحر الميبت الى البحر الاحمر، في الوقت الذي يتجه فيه النادي للانتساب لعدد من الالعاب الفردية ووفق الامكانات المتاحة، اضافة الى تنفيذ برامج خاصة تركز على خدمة المجتمع المحلي.

واوضح الحويطي ان الصالة الرياضية متعددة الاغراض التي ستقوم وزارة الشباب بانشائها في القويرة ستخدم النادي في اجراء التدريبات وتنظيم البطولات المتعددة، الامر الذي يعزز من مسيرة العمل التي ستتواصل بعد استلام الهيئة الادارية القادمة شؤون ادارة النادي في تشرين اول المقبل.