بصيرا-سهيل الشروش

رعى متصرف لواء بصيرا فلاح الجبور الاحتفال الذي اقامته مديرية زراعة بصيرا بمناسبة يوم الشجرة وذلك بالتعاون مع بلدية بصيرا في مبنى مدرسة بصيرا الثانوية للبنات.

وبين الجبور أن اغلب دول العالم تحتفل بكل عام بيوم الشجرة للقيمة العظيمة لها مشيرا أن الاردن من اوائل الدول التي اهتمت بالزراعة و تحتفل بيوم الشجره منذ ما يزيد عن ثمانين عاما وذلك ايمانا من الدولة الاردنية قيادة وشعبا باهميتها كونها تعتبر عنوانا ورمزا لشموخ ورفعة الدولة.

واضاف بان جلالة المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه الفضل الكبير في غرس هذه القيم العظيمة في نفوسنا من خلال اهتمامة بهذه المناسبة ووضع برامج ممنهجة لزراعة الاشجار والحفاظ عليها ووضع منظومة ثقافية وقانونية مشتركة ساعد الاردن في الحفاظ على الاشجار وزيادة الرقعة الخضراء في الاردن .

واكد مدير زراعة بصيرا المهندس الهلول ان الوزارة تقوم بتنفيذ الاحتفال بيوم الشجرة في كل محافظات والوية الوطن وبالتشاركية مع الجهات ذات العلاقة والمقدرة لأهمية الشجرة ،مضيفا بانه يجب على كل مواطن الاهتمام بغرس الاشجار ونشر التوعية المجتمعية باهميتها في المحافظة على البيئة .

وأضاف رئيس بلدية بصيرا صالح عيال سلمان ان شعار الاردن الاخضر شكل جانبا مهما في التوجيهات الملكية السامية نظرا لاهميته على مستوى الوطن ،الامر الذي يتطلب من كافة الموسسات الحكومية والخاصة الاخذ بهذة التوجيهات لتشكل ريادة في برامجها ونشاطاتها .

واضاف عيال سلمان ان الزراعة لها ابعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئة تعتبر ركيزة أساسية للتنمية من حيث الحفاظ على التنوع الحيوي والتوازن البيئي بما يكفل ديمومة الموارد وحفظ حقوق الاجيال القادمة حيث ان الاردن احوج ما يكون للاشجار للعناية بالبيئة وتلطيف المناخ القاسي وتحسين الصحة العامة.