المفرق - الرأي

أعلنت اللجنة المعنية بالكشف على الجزء المتضرر في ساحة الاصطفاف لمدرسة حوشا الاساسية بمحافظة المفرق، أن الشركة المتعهدة المسؤولة عن انشاء المدرسة، ستباشر أعمالها في معالجة اختلالات والتشققات الواقعة في ساحة المدرسة مطلع الاسبوع القادم وإعادة تأهيل الجزء الهابط من الساحة وتصويب وضعها المرهونة بالاحوال الجوية.

وكانت اللجنة المشكلة من وزارة الاشغال العامة ودائرة الابنية الحكومية في محافظة المفرق وقسم الهندسة لتربية البادية الغربية، قامت اليوم بالكشف الحسي الاخير على الجزء المتضرر في ساحة الاصطفاف للمدرسة بحضور مندوب الشركة المتعهدة المسؤولة عن بناء المدرسة والتي تحيطها السياج حفاظا على سلامة الطلبة.

وجاء الكشف الحسي جراء شكاوى اولياء امور الطلبة من هذه التصدعات في الساحة وتخوفهم من ارسال ابنائهم الى المدرسة والانتظام على مقاعد الدراسة، رغم احاطتها بسياج مغلق حول المنطقة المتضررة.

وقالت مديرة دائرة الابنية الحكومية في محافظة المفرق المهندسة منى شديفات، انه بناء على قرار اللجنة سيتم البدء مطلع الاسبوع القادم بمعالجة المنطقة المتضررة حيث جرى مخاطبة المقاول الذي حضر مع اللجنة وسيتم بذل كافة الجهود والاجراءات للحفاظ على سلامة الطلبة.

من جهته قال مدير تربية البادية الشمالية الغربية غسان شديفات ان المديرية عملت بالسرعة الممكنة على تشكيل لجنة من قبل قسم الابنية في المديرية وبالتعاون مع المختصين في المجال من وزارتي الاشغال والتربية والتعليم، وقد تم عمل اجراء احترازي بوضع سياج حول المنطقة المتضررة تحول دون الدخول أو الاقتراب من التشققات وضمان سلامة الطلبة.

وقال المهندسون في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الحفر الامتصاصية في المدرسة بحالة جيدة؛ حيث يوجد جدار عازل مع باقي اجزاء الساحة وان الهبوط ناتج من خروج منسوب من المياه الى جزء من ارضية الساحة مما تسبب بهبوطها وتشكل حفرة.

من جهته قال مندوب الشركة المتعهدة (المقاول) انه سيعمل على قص محيط الجزء الهابط من الساحة بمساحة اوسع وازالة الطمم الداخلي والعمل على اعادة ردمها بعدة طبقات وضغطها الى ان يصل مستوى الخلطة الاسفلتية للساحة الرئيسية وعمل خلطة اسفلتية جديدة، مشيرا الى مباشرة العمل سيكون نهاية الاسبوع الحالي إذا سمحت الاحوال الجوية بذلك او مطلع الاسبوع القادم.


بترا