عمان - رهام فاخوري

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، إنه تم الإفراج عن الصحفي الأردني الزميل تيسير النجار الذي وصل المملكة بعد ظهر امس.

وقدم الناطق باسم الخارجية الشكر والتقدير للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على تجاوبهم وموقفهم الايجابي بالإفراج عن المواطن النجار وإعفائه من الغرامات المستحقة عليه تقديراً للعلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

وقال نقيب الصحفيين راكان السعايدة أن نقابة الصحفيين كانت تتابع بشكل يومي قضية الزميل النجار وعلى اتصال مستمر مع وزارة الخارجية والسفارة الأردنية في أبو ظبي لاستصدار عفو عن الغرامة التي حكم بها الزميل وقيمتها 100 ألف دينار أردني.

وثمن السعايدة موقف دولة الإمارات العربية الشقيقة وقرارها إعفاء الزميل النجار من الغرامة، مقدراً الجهد الكبير الذي بذلته الدولة الأردنية ممثلة بوزير الخارجية أيمن الصفدي وسفير الأردن في أبو ظبي جمعة العبادي.

وكان السعايدة، في استقبال النجار بمطار الملكة علياء.

وكانت وزارة الخارجية تابعت من خلال القنوات الدبلوماسية وعبر سفارة المملكة في أبو ظبي قضية النجار وعملت بشكل دوري على زيارته والاستماع لكافة مطالبه وتلبية الممكن منها في ظل القوانين في دولة الإمارات الشقيقة.

ورافق مندوب من السفارة النجار في رحلته إلى عمان.