ابو القين ــ ناصر الشريدة

يعاني عشرين منزلا في الحي الغربي / حوض خلة البنات من بلدة ابو القين بلواء الكورة منذ عدة اعوام ، من عدم ايصال مياه الشرب الى منازلهم ، رغم وجود خط مياه ناقل يمر من عندهم ويغذي بلدة جفين المجاورة لهم وفق الاهالي .

وحسب احد سكان الحي علي الشريدة ، ان لجنة من سلطة مياه الكورة قامت باجراء مسح ميداني للمنطقة بناء على شكوى المواطنين ، وخلصت الى ان الحي بحاجة لخدمة مياه الشرب ، وان الخط الحديدي قطر 4 انش المار من شارع حيهم ويغذي احياء مجاورة لهم في بلدة جفين يبعد عنهم نحو 500 متر .

واضاف ان اهالي الحي لا زالوا ينتظرون منذ عام قرارا من وزارة المياه بخدمتهم ، بناءا على مخاطبة شركة مياه اليرموك لها ، بكتابها رقم 217/ 3045 تاريخ 21/5/ 2018م ، والمعطوف على كتاب مديرية الكورة رقم 1/2/8/138 تاريخ 5/3/2018 ، والمتضمن طلب اهالي الحي ايصال خدمة المياه اليهم ، لا سيما ان اقرب منزل للخط الناقل المغذي لبلدة جفين ويمر من منطقتهم نحو 100 متر .

واظهر الكشف الحسي والميداني الذي نفذته مياه الكورة تبين ان المنطقة خارج حدود التنظيم وعدد المنازل 20 منزلا ، وان المنطقة بحاجة الى خطوط مياه قطر 4 انش بطول 450 متر وقطر 63 ملم بطول كيلو متر والرابط على الخط القائم قطر 4 انش مع محبسين قطر 4 انش .حيث تبلغ الكلفة التقريبية (35) الف دينار وتبلغ كلفة الوصلة المنزلية الواحدة (1750) دينار .

واكد اهالي الحي ، انهم غير قادرين على تسديد الكلف المادية لايصال المياه لمنازلهم ، كونهم من الاسر ذات الدخزل المحدودة ، مطالبين وزارة المياه ومجلس محافظة اربد عن لواء الكورة بخدمتهم من خلال مشاريع اللامركزية المخصصة للواء هذا العام والمقدرة بـ300 الف دينار .

الا ان مدير مياه لواء الكورة المهندس محمد وليد التهتموني ، اكد ان تعليمات ايصال المياه للمنازل الواقعة خارج حدود التنظيم تكون على حساب طالبي الخدمة .