عمان - راشد الرواشدة



«ساري يصنع التاريخ مع «البلوز»..! عبارة غير سعيدة لـ مدرب تشيلسي الذي دخل التاريخ الأسود منذ عام 1996 حين تجرع تشيلسي الخسارة من بورموث بـ 4-0، وفي 10 شباط دخل المدرب الإيطالي تاريخ النادي بعد الخسارة المذلة من السيتي بـ سداسية دون مقدمات..!، الأمر الذي منح السيتيزين فرصة الثأر من خسارته قبل 12 عاماً وتحديداً في 27 تشرين الأول، حين تفوق «البلوز» بقيادة دروجبا بالفوز على السيتيزين بـ 6-0، ولكن جمهور وعشاق السيتي لم تنطفئ نارهم إلا بعد أكثر من عقد.

وقع الخسارة القاسية جاءت بعد المباراة مباشرة حين رفض مدرب البلوز مصافحة مدرب السيتي جوارديولا، وليس هذا فحسب حيث صبت الجماهير التشيلساوية غضبها على النادي والمدرب من خلال حادثة غريبة عندما قام احد المشجعين- البلوز- بإلقاء تذكرته الموسمية للمباريات خارج الأرض في ملعب الإتحاد، وقيمتها 1250 باوند..!

ولم تكن النتيجة هي الأكبر للسيتي هذا الموسم، اذ نجح رجال المدرب الإسباني بالفوز على بيرتن ألبيون في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بنتيجة 9-0 وهي الأكبر، أما الأندية التي أضافها السيتي لـ ضحايا الـ «سداسيات» هذا الموسم (شاختار، هدرسفيلد، ساوثهامبتون، تشيلسي).

وبعيداً عن الدوري الإنجليزي وتقلباته، تعافى ريال مدريد من مرحلة ما بعد رونالدو فيما تراجع برشلونة نسبياً بوجود ميسي -مرعب الحراس-..!

وبالحديث اكثر عن الغريمين، قدم برشلونة متصدر الدوري الإسباني صورة باهتة بعد تراجعه الغير مبرر في آداءه، ووضع نفسه في مأزق كبير بعد التعادل الثاني على التوالي في الدوري (فالنسيا، وبيلباو)، ما سمح لغريمه التقليدي ريال مدريد بالتقدم أكثر وتضييق الخناق على المتصدر (البارشا).

وعلى غير المتوقع جاءت إحصائيات لقاء برشلونة وأتلتيك بيلباو الليلة قبل الماضية كارثية لـ ميسي، حيث تبين بشكل واضح أن ميسي كان أسوأ لاعب في برشلونة، فقد كان أكثر من نفذ تمريرات خاطئة (15 تمريرة)، والأكثر فقداً للكرة (28 مرة)، وكان أكثر من أخفق في تنفيذ مراوغات صحيحة (4 مراوغات فاشلة).

فارق الـ 6 نقاط جعل عشلق ريال مدريد اكثر تفاؤلاً بالحصول على لقب الدوري بعد غياب 4 سنوات.

أرقام وحقائق:

كارثة.. تشيلسي خسر جميع مبارياته الـ3 خارج ملعبه في الدوري الممتاز في عام 2019، بنتيجة كلية 12-0.

تاريخ.. الخسارة 6-0 من مانشستر سيتي هي أكبر خسارة لتشيلسي في عهد الدوري الممتاز.

قياسي.. أجويرو سجل 9 هاتريك في الدوري الممتاز في ملعب الاتحاد، رقم قياسي للاعب واحد في ملعب واحد، محطماً الرقم القياسي الذي حققه تييري هنري (8 هاتريك).

قلعة.. مانشستر سيتي فاز في جميع المباريات على ملعبه الـ7 في عام 2019 في جميع البطولات بنتيجة كلية 35-2.

رهيب.. أجويرو أصبح خامس لاعب يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين على أرضه في الدوري الممتاز، والأول منذ ديدييه دروجبا في آب 2010.

توقف.. برشلونة فشل بالتهديف في مباراة في الليجا لأول مرة منذ شباط 2018 ضد خيتافي، قبل 37 مباراة.

أسطورة.. كريستيانو رونالدو سجل +20 هدفاً في جميع البطولات في كل موسم من المواسم الـ13 الماضية (1 مع يوفنتوس، 9 مع ريال مدريد، 3 مع مانشستر يونايتد).

قاسي.. مانشستر سيتي أول فريق يسجل أكثر من 15 هدفاً في مباراة متتالية على أرضه في الدرجة الممتازة منذ توتنهام في كانون الأول 1965.