إربد - علي غرايبة

فاز الليلة قبل الماضية الأهلي على العربي 20-16 (5-11) في لقاء جرى بقاعة الحسن باربد في ختام الأسبوع الاول لبطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الاولى لكرة اليد.

الاهلي رفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني خلف السلط (6) في حين بقي رصيد العربي دون نقاط في المركز الاخير خلف الحسين الثالث (1).

ونال حارس مرمى العربي احمد البس جائزة افضل لاعب في المباراة.

ويلعب بالمربع الذهبي الفرق صاحبة المراكز الأربعة الاولى في بطولة الدوري، حيث شهدت الجولة الافتتاحية فوز السلط على الحسين 28/24.

الأهلي (20) العربي (16 )

باغت العربي منافسه الأهلي باداء منظم وسريع ليتقدم 3/1 ثم 8/2 قبل ان ينهي الشوط الاول متقدما بفارق 6 اهداف 11/5.

العربي نجح منذ البداية بالمحافظة على توزان ادائه في الشقين الدفاعي والهجومي، فبعد ان تمكن من احكام الرقابة على ابرز مفاتيح لعب الاهلي واغلق المنافذ المؤدية الى مرماه انطلق بمبادرات هجومية امتازت بالسرعة وتنوع الخيارات، رافقة دقة التصويب الامر الذي صعب مهمة الاهلي الذي عانى من سوء التنظيم وبطء التحول من الحالة الهجومية للدفاعية.

العاب العربي ترجمها على ارض الواقع احمد نايف وكريم عبيدات والمتألق يزن فتح الله اللذين اجادوا الاختراق والتصويب من حافة المنطقة او من فوق حوائط الصد، وتميز عبدالله حسن الذي شغل مركز الدائرة بامتياز في حركات الحجز والخداع وتفريغ المساحات لزملاءه، في حسن ولج هيثم جوابرة وامجد جمال من الاطراف، في الوقت الذي تألق حارس المرمى احمد البس بالتصدي للعديد من الكرات.

على الجهة المقابلة لم يجد الاهلي الذي لم يظهر بصورته المعتادة، الحلول المناسبة للحد من خطورة منافسه بعد ان تعددت اخطاء لاعبيه، فجاءت معظم محاولاته مكشوفة وغير مؤثرة رغم الجهد المضاعف الذي قدمه احمد عبد الكريم وعبد الرحمن العقرباوي وابراهيم حلمي واحمد الانصاري.

نشط الاهلي مطلع الشوط الثاني ونجح في العودة الى اجواء المباراة مستفيدا من صلابة دفاعته التي حدت من خطورة منافسه قبل ان ينطلق بمبادرات هجومية قادها العقرباوي وعبد الكريم والانصاري وحلمي ليتقلص الفارق الى 3 اهداف 10/13 عند الدقيقة 12 التي شهدت استبعاد لاعب العربي عبدالله حسن بعد اعتراضه على قرارات الحكم.

ومع مرور الوقت واصل الاهلي افضليته وسط تراجع ملحوظ على اداء العربي الذي عابه التسرع ومحدودية التركيز ليدرك التعادل 14/14، ثم يحقق اول تقدم له في المباراة 17/16 في ظل اداء غير مقنع من العربي الذي فقد نجاعته الهجومية وصلابته الدفاعية جراء التسرع ومحدودية التركيز، مما مكن الاهلي من توسيع الفارق في النهاية الى 4 اهداف وانهاء اللقاء لصالحه 20-16.