عمان - الرأي

أضاف امس المنتخب الوطني للناشئين ثلاث ميداليات ملونة (ذهبية وفضية وبرونزية) الى الرصيد الأردني في بطولة كأس الرئيس الأوروبي للتايكواندو المصنفة من عيار النجمتين، والتي تستضيفها مدينة أنطاليا التركية بمشاركة أكثر من ٢٥٠٠ لاعباً ولاعبة.

وجاءت الميداليات الثلاثة عن طريق اللاعب عبدالهادي الشوالي الذي أحرز الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٧٣ كغم ونال اللاعب فهد عمار الميدالية الفضية لوزن تحت ٧٨ كغم، في حين حصل لؤي نزال برونزية وزن تحت ٥٩ كغم.

وكان الشوالي استهل مشواره بالفوز على اللاعب التركي كوروتاس بنتيجة ٧-١ في دور الـ ٣٢ قبل أن يحقق الفوز على الروسي دينيس لانتروف بنتيجة ١١-٧ وتخطى في الدور ربع النهائي الكازاخي عبدالرحمن ماريبوف بنتيجة ٦-٥، فيما تغلب في نصف النهائي على الروسي دميتري ستاركين بنتيجة ٧-٦ قبل أن يفوز في النهائي على اللاعب الروسي الاخر ستيبان سليب بالنقطة الذهبية بعد التعادل ٠-٠.

وفاز عمار بنزاله الأول بالدور ثمن النهائي على اللاعب الروسي ديميتري بنتيجة ٢٠-١ ، وتغلب على اللاعب التركي يلميز بنتيجة ١٦-١٤ وفي نصف النهائي على الروسي فلاديزلاف آريانز بنتيجة ١٨-٦ قبل أن يخسر النهائي أمام اللاعب الروسي الاخر نيكيتا كوبزيف بنتيجة ١٦-١٣.

بدوره فاز نزال في نزاله الأول على اللاعب الروسي فلاديسلاف كلاشينكوف بنتيجة ١٠-٤ قبل أن يحقق الفوز في دور الـ ٣٢ على اللاعب الروسي الاخر دانيال عبدالغليموف بنتيجة ٨-٦ وفي ثمن النهائي فاز على التركي حسن يوغرت بنتيجة ١٢-٣ وفي ربع النهائي فاز «نزال» على اللاعب التركي «يونس» بنتيجة ١٩-١١ قبل أن يخسر دور نصف النهائي أمام التركي «عثمان» بنتيجة ١٨-١٤.

وبهذا ارتفعت الحصيلة الى أربع ميداليات حيث كانت اللاعبة نتالي الحميدي قد افتتحت رصيد الأردن في البطولة بحصولها على الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٦٣ كغم.