عمان - بترا



التقت لجنة الاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الاعيان، امس، برئاسة العين صخر دودين، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات.

وأكد دودين اهمية مراجعة المحتوى الذي تقدمه وسائل الاعلام المتنوعة على أساس مهني وموضوعي، لاستعادة ثقة الناس وابراز المنجزات الوطنية، في ظل الكم الكبير من وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، داعيا إلى مراجعة جذرية وشاملة للقوانين الناظمة والاستراتيجية الاعلامية.

بدورها قالت غنيمات ان الحكومة تعكف حاليا على إعداد استراتيجية إعلامية للارتقاء بمستوى أدوات الإعلام والاتصال الرسمي، وتنفيذ برنامج لتمكين الناطقين الإعلاميين في مختلف الوزارات والمؤسسات، بهدف مواكبة نهج الشفافية والانفتاح وتكريس حق وسائل الإعلام والإعلاميين في الحصول على المعلومة، وتهيئة المناخ الملائم للحريات الإعلامية نظراً لأهمية التواصل وتقديم المعلومة.

واكدت اهمية الالتزام بقيم الحريّة المسؤولة واحترام الرأي والرأي الآخر، والابتعاد عن الإساءة والتشهير، وعدم استخدام وسائل الإعلام وأدوات التواصل الاجتماعي لأغراض الإساءة والتشهير واغتيال الشخصية. وأشارت غنيمات الى اهمية تطوير أدوات التواصل مع الجمهور لتواكب التطور الحاصل في تقنية الاتصال، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء منصة «حقّك تعرف» الإلكترونية لتكون أداة فاعلة في التواصل بين الحكومة والمواطنين بهدف محاربة الإشاعات وتصويب المعلومات غير الدقيقة التي يتم تداولها بين الحين والآخر.