البترا- زياد الطويسي

قال مفوض البنية التحتية في إقليم البترا التنموي السياحي المهندس عبدالمنعم أبو هلالة، انه سيتم البدء في أعمال مشروع تعديل مركز إنطلاق لواء البترا الداخلي وانشاء مركز انطلاق خارجي بالقرب من مدخل مدينة وادي موسى.

وأكد أبو هلالة خلال اجتماع بمبنى السلطة بحضور مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة ومندوبين من وزارة الأشغال العامة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري والمكتب الإستشاري القائم على تصميم المشروع والمقاول القائم على أعمال مشروع الطريق الشرياني، على أهمية تنفيذ المشروع لما يشكله من نقله نوعية في أداء قطاع النقل في لواء البترا.

وقال ابو هلالة إن المشروع لايزال في مراحله الأولى حيث تم إنشاء التصاميم الأولية للمشروع بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري.

وأضاف، ان المشروع سيتضمن مواقف للسيارات وساحات لحافلات النقل وتوفير محلات تسوق ومرافق عامة تخدم ابناء المجتمع المحلي وزوار مدينة البترا.

ووفقا لأبو هلالة فان المكتب الإستشاري القائم على تصميم المشروع، يقوم حالياً بدراسة طبيعة منطقة البترا الجغرافية وربط الطريق الشرياني بالمجمع الجديد، للحد من أي معيقات قد تواجه المشروع في المستقبل.

وفيما يتعلق بحركة المرور أكد أبو هلالة، أن السلطة تعمل حالياً على دراسة مرورية شاملة للواء البترا بالتعاون مع الجهات المختصة لتحسين الواقع المروري في المنطقة والحد من الإكتظاظات المرورية.

وأشار إلى أن مشروع توسعة مركز الإنطلاق الحالي سيراعي خصوصية مدينة البترا الأثرية، وضمن مواصفات ومعايير مثلى تحاكي التطورات العصرية.