ثمة مباراة قادمة بين الأردن وفلسطين , أظنها ستكون مختلفة ..عن كل المباريات التي أقيمت في بطولة اسيا , لن تشاهد فيها (عرقلات) متعمدة حتى وإن حدثت فستكون حنونة , مثلما هي الأرض الأردنية حنونة على فلسطين ومثلما هو الفلسطيني حنوناعلى الأردني ...والمنتخب الوحيد في العالم الذي إذا أحرزنا فيه هدفا فسيفرح أنصاره , هو منتخب فلسطين ..وربما سيهنئ لاعب منهم لاعبنا الذي أحرز الهدف .

ماهو أغرب من ذلك , أنه حين يعزف السلام الملكي , سيأخذ أحد المصورين لقطة للاعب من فلسطين ينشد مع فريقنا : (عاش المليك ساميا مقامه) ...إذا لعبت إسبانيا مع ألمانيا وإن كانت أوروبا توحدهم , فالإسبان لاينشدون سلام الجمهورية الألمانية , والألمان أيضا غير معنين بالسلام الإسباني ..نحن الوحيدون في العالم الذين , سنشاهد فريقا ينشد مع فريقنا السلام الملكي ..لأن اللاعبين في فلسطين , بعضهم نشأ هنا أو ولد هنا ...وبعضهم أدى والده الخدمة العسكرية هنا , وبعضهم ...مازال يعيش هنا في مصب القلب (عمان).

سنشاهد أيضا شيئا غريبا , سنشاهد جمهورا ...تائها بين الحب والحب ..ولا يزعجه الأمر إن سجلت فلسطين أو سجلت الأردن , ولن يعترض أحد على الحكم ..إن أعطى ضربة جزاء هنا أو هناك , وسنشاهد أيضا معلقا تائها ..بين التعليق على مباراة أو التعليق ...قصة شقيق , يلعب مع شقيقه .

وسنعذر فريق فلسطين على التسلل , سيتسللون كثيرا ...فهم معتادون على أن يتسللوا خلف خطوط العدو , وياما (تسللوا) وأذاقوا إسرائيل من مرارة بنادقهم ما أذاقوا ..بعكسنا نحن فهم حين يتسللون معنا...يكون هذا التسلل خلف خطوط القلب , وينثرون بعضا من السكر ثم يعودون ...إذا (تسللوا) كيفما شئتم .

مباراتنا مع فلسطين , تشبه إلى حد ما قصة رجل أضناه قرض بنكي , وذهب ذات صباح كي يقوم بجدولة القرض , أو تأخير الأقساط ..فوجد أن شقيقه قام بتسديد القرض كاملا عنه , دون أن يخبره ...

نحن ياما سددنا من دمنا لفلسطين , والفلسطيني على مدى عمره ونضاله ظل يسدد عن الأرض الأردنية من دمه , وظل يسدد عن الأردني ..من عرقه وتعبه ...شقيقك لا يغلبك , هو دمك ..هو ابن ذات الرحم الذي ولدك ..والعلاقة بينك وبينه ...هي ذاتها العلاقة بين العين اليمنى والعين اليسرى ..لا ترمش واحدة دون الأخرى, ولاتغمض واحدة وتترك الأخرى غارقة في دمعها تسهر .

في مباراتنا مع فلسطين لايوجد , مهزوم ولا منتصر ...ذاك أن شقيقك لاينتصر عليك ...بل يوجه قبلة لخدك فقط .

Abdelhadi18@yahoo.com