عمان- الرأي 

ينتخب العاملون في الجامعة الاردنية غدا الاثنين رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنادي الجامعة الأردنية، المنوي.

ويتنافس في الانتخابات التي ستبدأ في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وتنتهي في الساعة الخامسة من مساء اليوم نفسه، (3) مرشحين لشغل مقعد رئاسة النادي بعد انسحاب المرشح الرابع، و(28) مرشحا لشغل مقاعد أعضاء الهيئة الإدارية وعددها (8).

وكان المرشحون قد بدأوا يوم الأربعاء الماضي دعايتهم الانتخابية التي تستمر حتى مساء اليوم الأحد، لاستقطاب أكبر عدد من الناخبين من أعضاء الهيئة العامة ممن يحق لهم الاقتراع من العاملين في الجامعة ومستشفاها والمتقاعدين والمستقيلين وعددهم ( 5343) عضوا، موزعين على (12) صندوقا ؛ (8) صناديق خصصت للجامعة ، و(3) للمستشفى ، وصندوق واحد لفرع الجامعة في العقبة.

رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وخلال لقائه المرشحين وأعضاء لجان الاقترع والفرز بحضور اللجنة العليا، دعا القضاة المرشحين إلى ضرورة التحلي بروح الفريق والتنافسية الشريفة منذ بدء عملية الانتخاب وحتى لحظة إعلان النتائج، وأن يكونوا على قدر عال من تحمل المسؤولية وحفظ الأمانة التي قطعوها لناخبيهم، مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا للانتخاب التي تقف على مسافة واحدة من الجميع، في تنظيم وتوفير كل ما يتطلبه سير العملية الانتخابية بمنتهى اليسر والسهولة والشفافية.

في حين قال مقرر لجنة الانتخاب الدكتور أشرف العدوان، "بحسب التعليمات التي وضعتها اللجنة العليا، إلى أنه يحق للناخب إبراز هويته الجامعية أو هوية الأحوال المدنية للإدلاء بصوته، ولن يسمح له بغير ذلك، كما لن تقبل اللجان المشرفة على الانتخاب بالتعريف أو التفويض عنه، مؤكدا أنه يحق لأعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات من لجان اقتراع وفرز الإدلاء بأصواتهم وانتخاب مرشحهم، حيث لا يوجد في نص القانون ما يمنع ذلك، وبإمكانهم التصويت في الصناديق التي وزعت في قاعات الاقتراع وبحسب الأحرف الأبجدي".

ودعا العدوان المرشحين إلى الالتزام وعدم الترويج لدعاياتهم الانتخابية في يوم الانتخاب، حيث ستتخذ اللجنة العليا إجراءاتها بحق كل من يخالف ذلك، في سبيل ضمان سير العملية الانتخابية بمنتهى النزاهة.

وخلال اللقاء، أدى أعضاء اللجان المشرفة على صناديق الاقتراع والفرز لانتخابات النادي القسم القانوني أمام اللجنة العليا، قاطعين العهد بممارسة أدوارهم بأمانة وإخلاص ودون انحياز لأي مرشح أو ضد أي مرشح.