عمّان - الرأي

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم الاحد وتكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في المناطق الجنوبية، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى جنوب المملكة .

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الظهيرة وتكون مثيرة للغبار على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية وتتهيأ الفرصة أثناء الليل لسقوط زخات من المطر في أقصى شمال المملكة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويـة، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غدا الاثنين، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً في أغلب المناطق، بينما تكون غائمة في المناطق الشمالية مع تساقط زخات من المطر على فترات في شمال المملكة قد تمتد في ساعات المساء إلى المناطق الوسطى على شكل زخات خفيفة،وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار وتكون مثيرة للغبار أحياناً ولاسيما في جنوب وشرق المملكة.

وترتفع درجات الحرارة قليلاً يوم الثلاثاء ، وتبقى الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وفي ساعات الليل المتأخرة تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى أجزاء من المناطق الوسطى،وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتكون مثيرة للغبار وخصوصا في جنوب وشرق المملكة، وتتحول ليلاً إلى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 2 درجة مئوية،والمناطق الشمالية 12 - 5 ، والمناطق الجنوبية 16 - 5 ، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 21 والصغرى 13 درجة مئوية.

بترا