الزرقاء - د. ماجد الخضري

قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر ان البلدية وضعت خطة لضبط النفقات في ظل ما تمر به من ظروف مالية صعبة وان خطة التقشف وضبط النفقات ستشمل جميع المديريات التابعة للبلدية.

واشار الى ان البلدية باشرت بتطبيق الخطة منذ بداية الشهر الحالي وأعلن عن تخفيض كميات المحروقات المصروفة لآليات البلدية اعتبارا من 1/1/2019 ضمن خطة لضبط النفقات.

وقال ان خطة ضبط استهلاك المحروقات ستتضمن التقليل من حركة الاليات وقد تم تخصيص (100) لتر شهريا من البنزين للمركبات الصالون الإدارية و (200)لتر للبكبات العاملة في الميدان بحيث تصل نسبة التوفير الى (30%) من مصروفات المحروقات.

وقال انه قرر تشكيل لجنة فنية متخصصة لمتابعة حركة الاليات ومراقبة استهلاك المحروقات من خلال تحديد معدل الاستهلاك لكل الية وعمل مقارنة بين كميات المحروقات المستهلكة والمسافة المقطوعة.

واكد انه سيتم اتخاذ اشد الاجراءات بحق من يقوم بسحب اية كمية محروقات من الاليات المعطلة او المتوقفة واستخدامها في الية اخرى.

وبين ان سياسة البلدية المالية للعام القادم ستكون مختلفة عن الاعوام السابقة لما ستشهده من ضبط نفقات ووقف المشتريات الضروية والتركيز على نهج الاعتماد على الذات ودفع اولويات العمل مقابل الترهل لافتا الى ان البلدية لديها خطة توازن تعتمد على التقييم والانجاز وتطوير جودة الخدمات ورفع سوية العمل للخروج من الازمات الخانقة التي تعاني منها البلدية داعيا الى تعاون الجميع ضمن المرحلة القادمة .