عمان - بترا

ترأست جلالة الملكة نور الحسين اجتماع مجلس إدارة إثمار للتمويل الأصغر الإسلامي، التي تعمل تحت مظلة مؤسسة الملك الحسين.

واطلعت جلالتها خلال الاجتماع على آخر المستجدات وتطورات العمل، وتم مناقشة الخطط المستقبلية لشركة إثمار الرامية الى الوصول لاكبر عدد ممكن من فئات وشرائح المجتمع.

وأكدت جلالتها ضرورة تقديم خدمات اجتماعية ومالية متنوعة ومتميزة بحيث تكون شركة إثمار نموذجاً تنموياً مبتكراً للتمكين الاقتصادي أسوةً بالبرامج الرائدة التي عملت مؤسسة الملك الحسين على انشائها منذ أكثر من ثلاثة عقود. وأكد رئيس مجلس إدارة شركة إثمار جمال فريز أهمية استراتيجية إثمار الجديدة في استقطاب المستثمرين لتساعد الشركات على الانتشار والتوسع في خدماتها لتصل إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع الأردني.

وقال المدير التنفيذي لاثمار زياد الرفاعي: "بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على تأسيس إثمار نتطلع إلى المستقبل لزيادة قاعدة المستفيدين من خدماتنا لتيسير أمورهم وفق أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية".

وشركة إثمار للتمويل الأصغر الإسلامي باشرت أعمالها أواخر 2015 ،وتعتبر أول شركة تمويل أصغر إسلامي حاصلة على ترخيص البنك المركزي لتقدم خدمات التمويل الأصغر ومتناهي الصغر وفقاً لأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية في الأردن ،وهي مملوكة بالكامل لمؤسسة الملك الحسين، وتهدف إلى مكافحة الفقر والبطالة عن طريق تمويل ذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع الصغيرة، بهدف تحسين مستواهم المعيشي تماشياً مع رؤية مؤسسة الملك الحسين في تعزيز العدالة الاجتماعية والتمكين الإقتصادي.