عمان - غازي القصاص

حدد المدير الفني للمنتخب الوطني للرجال والنساء لكرة الطاولة الرابعة والنصف من مساء يوم (26) الجاري موعداً لاقامة تصفيتي لاعبي المنتخبين بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب لاختيار ممثلي الاردن في منافسات بطولة العالم للفردي التي ستنطلق في هنغاريا خلال الاسيوع الاخير من نيسان المقبل.

واوضح مكناي لـ "الرأي" ان اللاعبين الاول والثاني في كلا التصفيتين سيُشاركان في بطولة العالم، إلا اذا قرر مجلس ادارة الاتحاد ان يزيد عدد المشاركين الى ثلاثة لاعبين، ومثل هذا العدد من اللاعبات.

وقال: ان التصفية التي نسب بموعدها للاتحاد مفتوحة امام كافة اللاعبين الراغبين في المشاركة ومن ابرزهم: زيد ابويمن وزياد الدميسي وسلامه محفوظ الذين حلوا على التوالي بالمراكز الاول والثاني والرابع في البطولة التصنيفية التي اقيمت العام الماضي، علاوة على اللاعبين محمد بني سلامه وحسن الحوراني وعمر العوفي وبعض اللاعبين الناشئين.

ويشارك في تصفية منتخب السيدات اللاعبات: براء الوديان وتيماء ابويمن وسوار ابويمن الحاصلات اللاتي جئن على التوالي بالمراكز الثلاثة الاولى في البطولة التصنيفية التي جرت العام الماضي، ومن المرجح مشاركة اللاعبات: بتول الرشدان وتينا خوري ولارا الدميسي وليما خاطر.

واكد المدير الفني على ان الهدف من التصفية اختيار اللاعبين الافضل والاقوى للمشاركة في البطولة الى جانب حشد كبير من ابطال العالم، لافتاً الى ان الموعد المحدد لتسلم الاتحاد الدولي اسماء اللاعبين المشاركين عبر اتحاداتهم الوطنية ينتهي بحلول مساء يوم (15) الشهر المقبل.

ولفت مكناي الى ان لاعبي المنتخب الوطني الذين يتدربون ضمن برنامج الاعداد الاولمبي وبقاعة المركز وهم: زيد ابويمن وزياد الدميسي ومحمد بني سلامه وخالد خضر وحسن الحوراني يتطور مستواهم الفني حالياً عبر التدريبات اليومية التي تجري على فترتين صباحية ومسائية، معرباً عن امله بأن يتأهل لاعب ولاعبة من المنتخب الوطني لمسابقة كرة الطاولة التي ستُقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال العام المقبل.

وكانت بطلة الاردن سابقاً سمو الاميرة زينة راشد قد تأهلت للاولمبياد سابقاً بعد تصدرها تصفيات منطقة غرب آسيا، كما تأهلت جاكلين الدقم وتتيانا النجار ونادية رشاد للاولمبياد في وقت سابق، بينما لم ينجح أي لاعب من المنتخب الوطني للرجال بالتأهل للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية منذ اعتماد كرة الطاولة ضمن الالعاب التنافسية في الدورة التي اقيمت في العاصمة الكورية الجنوبية سول صيف عام 1988.

هذا وسيشارك لاعبوا المنتخب الوطني ضمن فرق انديتهم في منافسات بطولة غرب آسيا التي ستنطلق اعتباراً من (28) الجاري وتستمر لغاية الثاني من الشهر المقبل، حيث سيشارك في بطولة الرجال فرق اندية: اليرموك والمفرق ومدينة الحسين للشباب الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى في دوري موسم 2018، بينما يُشارك فريقا مؤته وحماده اول وثاني دوري النساء الذي اختتم مؤخراً في منافسات البطولة