عمان - الرأي

حذر موقع طقس العرب من الانتباه من تشكل الصقيع في أجزاء عديدة من المملكة، خاصة السهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة.

وقال الموقع، إن درجات الحرارة تميل نهار اليوم للارتفاع قليلاً، مع بقائها حول معدلاتها العامة في هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مشمساً ومُستقرا وباردا عموما.

وبين أن الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السُرعة، تنشط أحياناً، وتزيد من الإحساس بالبرودة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

ليلا، يكون الطقس بارداً على نحو لافت، ويُتوقع تشكل الصقيع في البادية وأجزاء من السهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة.

أما درجات الحرارة فتكون في: شرق عمان: من 11 الى 4، غرب عمان: من 10 الى 5، إربد: من 11 الى 4، جرش: من 9 الى 2، السلط: من 11 الى 7، عجلون: من 11 الى 6، الزرقاء: من 11 الى 1، المفرق: من 11 الى 3، مأدبا: من 14 الى 4، الكرك: من 12 الى 4، الطفيلة: من 12 الى 7، معان: من 14 الى 7، العقبة: من 21 الى 13، البحر الميت: من 17 الى 10.

وتوقع “طقس العرب” ارتفاع درجات الحرارة نهار غد، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة، أي بحدود 1-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بشكل عام، مع ظهور سحب متوسطة وعالية.

في الجنوب والشرق؛ تكون الفرصة واردة مع ساعات العصر والمساء لهطل أمطار خفيفة، تشمل مدينة العقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السُرعة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: جنوبية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.