فوتوغرافيا

من زمان



المقاهي المتنقلة في سيارات السرفيس

بعد موضة شرب الشاي التي انتشرت بين سائقي الباصات، راح بعض سائقي السرفيس يقلدونهم، فيشربون الشاي اثناء سير التاكسي بين جبال العاصمة بحجة ان الشاي مبعث الكيف، وكادت ان تحدث مشادة قبل يومين بين سائق سرفيس وبعض الركاب الذين اعترضوا على شربه الشاي وهو يقود سيارة مليئة بالعديد من الارواح.





حكاية صورة .. وليد سليمان



جسر رغدان كان من أشهر جسور عَمَّان

جسر رغدان غير الموجود الآن... كان من أشهر الجسور القديمة التي أقيمت فوق سيل عمان في الثلاثينيات والاربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي - وقد اختفى هذا الجسر كما الجسور الأخرى الشهيرة فوق سيل عمان مثل جسر المهاجرين وجسر الحمام وجسر العسبلي ! وذلك بسبب بناء سقف السيل الطويل جداً من منطقة راس العين الى منطقة المحطة في سبعينيات القرن الماضي.

وجسر رغدان كان قد أنشئ عام 1950 وقام بافتتاحه المغفور له باذن الله الملك عبدالله الاول ابن الحسين، ليربط منطقة شارع الهاشمي ومنطقة القصور بشارع المحطة.

وذلك الجسر كان قرب مدخل القصور الملكية, ومن حول جسر رغدان الاسمنتي الجميل بأقواس مدخله ومخرجه.. تواجدت عدة أماكن شهيرة مثل: الدفاع المدني,مكاتب شركة الكهرباء, رئاسة وكالة الغوث, موقف باصات الزرقاء,المدرج الروماني.

وتُوضح إحدى الصور المرفقة هنا المغفور له بإذن الله الملك عبد الله الاول ابن الحسين يفتتح جسر رغدان عام 1950,ويظهر معه في الصورة أمير اللواء محمد علي العجلوني كبير المرافقين, وسمير الرفاعي رئيس الوزراء, ومحمد الشريقي, وهزاع المجالي, وعبدالله ابو صدقي القاسم, وعبد الرحمن خليفه, وعباس ميرزا.

ذاكرة الرأي عام 1974



قائد اللواء 40 اللواء خالد هجوج أثناء مشاركته الطعام مع الضباط والجنود خلال مشاركتهم مع القوات السورية في معركة الجولان عام 1974

•يصادف اليوم السادس من شهر تشرين الاول 1974 عيد ميلاد الطفلة سناء. حيث سيقيم عدنان العقاد مدير مشغل ازياء المصطفى والبسام وعقيلته الفاضلة حفلا رائعا بمناسبة عيد ميلاد طفلتهما سناء الثاني دعو اليه عدد من الاهل والصديقات. تهانينا لوالدي سناء بعيد ميلادها السعيد وعقبال مئة سنة.

•عاد الى عمان قادما من القاهرة المطرب الاردني فيصل حلمي بعد ان قام بتسجيل عدة اغاني هناك.

•احتفل الطفل محمد سعيد راشد امس بعيد ميلاده الثاني، وقد اقام له والداه حفلة شيقة، مبروك.

•غادرنا متوجها الى لندن سليم عيد جويحان لمواصلة دراسته الجامعية هناك.

•تم امس الاول زفاف حنا داود الحوت على الانسة المهذبة كوكب عيسى جريسات، مبروك.

•عاصم عطيات وعقيلته يحتفلان اليوم بالعيد الاول لميلاد طفلتهما «نابغة» حيث تطفئ الشمعة الاولى من عمرها المديد وسيقيمان لها بهذه المناسبة حفلة شيقة للاهل والاصدقاء، تهانينا لنابغة والف مبروك.

•عاد الى ربوع الوطن فائق جورج بشارات بعد ان حصل على شهادة الماجستير في الهندسة الكيماوية من جامعة اثينا بدرجة جيد جدا. تهانينا.

•يطفئ الطفل شاهر الشناق اليوم الشمعة الاولى من عمره ويقيم له والداه حفلة شيقة بالمناسبة، مبروك.

•الطفل سائد محمد حمدان احتفل امس بالعيد الخامس لميلاده، مبروكز

•اقامت الانسة نبيلة الدقاق حفلة لصديقتها بثينة حافظ مصطفى بمناسبة سفرها الى دبي، مبروك.

•شمعة واحدة اطفأها الطفل فؤاد عفاش فايز بحفلة انيقة بالمناسبة.. مبروك.