الزرقاء – ماجد الخضري

أصدرت الجامعة الهاشمية بيانا استنكرت فيه ما نشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من ان هناك تلاعب بانتخابات مجلس الطلبة في الجامعة .

وجاء في البيان ان الانتخابات تم إجراؤها بمنتهى الدقة والشفافية ومن خلال 33 موقع انتخابي و63 صندوق ولم تسجل أي مخالفة إثناء عملية الفرز والاقتراع .

واكد البيان ان مكتب الشكاوى الخاص بالإجراءات الإدارية المتعلقة بانتخابات مجلس الطلبة لم يتلقى أي شكوى اثناء سير العملية الانتخابية وان ادارة الجامعة شكلت لجنة على مستوى عالي اشرفت على الانتخابات بمنتهى الشفافية واشار البيان انه وبعد الإعلان عن نتائج المناصب الإدارية الأولى، وفوز بعض الطلبة، قام الطلبة بتهنئة بعضهم البعض وطلبوا استراحة لتأدية صلاة الظهر، ومن ثم العودة لانتخاب أعضاء اللجان.

وتابع البيان وفي تمام الساعة الواحدة والنصف تم دعوة الطلبة للجلسة الثانية وبرئاسة عميد شؤون الطلبة لاستكمال انتخاب أعضاء اللجان لمجلس الطلبة، ونظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني حيث بلغ عدد الأعضاء الحاضرين (29) عضواً لذا تم رفع الجلسة استناداً لنص المادة (7/ج) بند رقم (1) والتي تنص على الآتي:" يكون اجتماع المجلس قانونياً إذا حضرته الأغلبية المطلقة لأعضائه".

واكد البيان ان عدد من الطلبة ممن لم يحالفهم الحظ بالفوز بأحد المواقع الإدارية للمجلس رفضوا مغادرة القاعة، وأظهر عدد من الطلبة الاستياء من الإجراءات وكيل التهم، والإساءة للجنة العليا، وشخص عميد شؤون الطلبة، والتطاول على الجامعة ومحاولة إغلاق القاعة ومنع عميد شؤون الطلبة ونائبه ومساعده من الخروج من القاعة.

واشار البيان الى ان عددا من الطلبة بداوا يلوحون بعدم مغادرة الجامعة وسرعان ما انظم إليهم عدد من طلبة الجامعة وبعض مؤازريهم من خارج الجامعة، والتهديد بالتصعيد وخلق حالة من التوتر والذي استمر قرابة (9) ساعات، ولم يغادروا الجامعة إلا بعد محاولات كبيرة من الإقناع والتأثير، علماً بأن منصات التواصل الاجتماعي سرعان ما تفاعلت مع الحدث، وكان هناك تطاول غير مسبوق على عمادة شؤون الطلبة، وإدارة الجامعة.

واعلنت عمادة شؤون الطلبة عبر هذا البيان عن تمسكها بكافة حقوق الجامعة وحقوق موظفيها رافضين ما قام به بعض الطلبة من ممارسات غير مبررة، وخلق حالة من التوتر في البيئة الجامعية الآمنة، والإساءة للجامعة وبما لا ينسجم مع العملية التعليمة والتربوية في الوقت الذي تسجل فيه الجامعة عبر مسيرتها, وانجازاتها المتتالية، والتقدم على كافة الصعد.